أفضل طريقة لعلاج حب الشباب في الوجه

علاج حب الشباب في الوجه طبيعيا

إن حب الشباب يا بنات من أبرز #مشاكل_البشرة عند فئة الشباب وتظهر خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية. كذلك، تؤثر على الجمال الخارجي وتنتشر عادة على الوجه والكتفين والظهر. ولكن تتعدّد الطرق لعلاج هذه المشكلة الشائعة منها عن طريق مستحضرات التجميل والكريمات الطبية ومنها من خلال تحضير خلطات في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية مفيدة للبشرة. أقدم لكنّ في هذا المقال بعض الخلطات التي جربتها في البيت وأنصحكنّ بتجربتها لأنها تضمن لكنّ نتائج إيجابية.

ias

خلطة زيت الزيتون والحامض: خلطت في وعاء عصير ليمونة حامضة وربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة البيض والعسل: خفقت في وعاء بيضة وملعقة صغيرة من العسل ثمّ دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة الزبادي وعصير البرتقال: خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وربع كوب من عصير البرتقال. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

خلطة المايونيز: دهنت على وجهي وخاصة عند منطقة الحبوب المايونيز وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:تعلّمن طريقة علاج حب الشباب بالعسل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية