طريقة علاج حبوب الذقن للنساء واسباب ظهورها

علاج حبوب الذقن للنساء واسبابها

ان علاج حبوب الذقن للنساء واسبابها من الامور التي يمكن ان تبحثي عنها من اجل التخلص من هذه الشوائب واستعادة نضارة بشرتك وجمالها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- أسباب حبوب الذقن للنساء:

  1. خلل هرموني: ان معاناتك من خلل في الهرمونات في الجسم من شأنه ان يؤثر على ظهور الحبوب في منطقة الذقن والوجه عموماً.
  2. تناول بعض الادوية: ان تناول بعض الادوية من شأنه ان يكون المسبب لظهور حبوب الذقن مثل الفيتامين ب او الادوية المضادة للاكتئاب او حتى حبوب منع الحمل.
  3. الدورة الشهرية: مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، هناك مجموعة من التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ما يمكن ان يتسسب في ظهور بعض الحبوب.
  4. تكيس المبيض: ان حالة تكيس المبيض تتسبب في افراز كميات كبيرة من الهرمونات في الجسم ما يتسبب في خلل في مستوياتها وبالتالي يتسبب في ظهور الحبوب في الذقن.
  5. الضغوطات النفسية: ان التعرض للكثير من الضغوطات النفسية من شأنه ان يتسسب في ظهور الحبوب في الذقن.
  6. بعض مستحضرات المكياج: ان استعمال بعض مستحضرات المكياج من ماركات غير معروفة ومن نوعيات غير جيدة من شأنه ان تؤثر على صحة البشرة وتؤدي الى ظهور الحبوب في الذقن.

2- علاج حبوب الذقن للنساء:

  1. خلطة الليمون وخل التفاح: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من خل التفاح وملعقة من الكركم. ادهني منطقة الذقن بها واتركيه لمدة 10 ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تنعيم البشرة.
  2. ماسك الليمون والمانغو: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من لب المانغو، واخلطي المكونات جيداً وطبقي المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  3. الالوفيرا: تمتلك الالوفيرا الكثير من الفوائد للبشرة، وهي تساعدك على التخلص من الشوائب والحبوب وخصوصاً في منطقة الذقن. لذلك، قومي باستخرج جل الالوفيرا من النبتة وادهني المنطقة المصابة بالحبوب واتركيه لمدة 20 دقيقة ث اشطفيه بالماء الفاتر.
  4. ماسك العسل: ايضاً من هناك فوائد كثيرة للعسل على البشرة وكذلك على الشعر والصحة. لذلك، يمكنك ان تقومي بتطبيق العسل على المنطقة المصابة بالحبوب واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب وطريقة علاج حبوب الذقن، من الضروري ان تحرصي على ترطيب البشرة بكريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية