علاج حبوب الوجه الصغيره واسباب ظهورها

علاج حبوب الوجه الصغيره واسبابها

ان علاج حبوب الوجه الصغيره هو من مشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة الا انه قبل العلاج من الضروري التعرف على اسباب ظهورها. لذلك ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- اسباب الحبوب الصغيره:

  1. تزايد في افراز الزيوت في الوجه.
  2. انسداد في مسامات الوجه ما يؤدي الى تراكم الاوساخ وبالتالي ظهور الحبوب.
  3. خلل في الهرمونات.
  4. تناول بعض الادوية.
  5. تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  6. التوتر والقلق الشديد في حياتك اليومية.
  7. استعمال يعض مستحضرات المكياج التقليد التي تتسبب بتحسس البشرة.

2- علاج حبوب الوجه الصغيره:

  1. العسل والقرفة: من الخلطات الفعالة التي تساعدك على تبييض البشرة والتخلص من حبوب الوجه. لتحضيرها، اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة وطبقي المزيج على بشرتك بعد غسلها وتنظيفها جيداً، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء الدافئ.
  2. خلطة زيت الشاي: ان زيت الشاي هو من المكونات الفعالة جداً في مجال العناية بالبشرة وخصوصاً لناحية مساعدتك على التخلص من التاعيد الى جاني علاج الحبوب الصغيرة. لذلك، امزجي ملعقة من زيت الشاي مع نصف كوب من الماء، ثم بواسطة قطعة من القطن قومي بتوزيع المزيج على كامل الوجه بطريقة متساوية ولا تغسليه. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم ولاحظي الفرق.
  3. زيت السمك: ان زيت السمك فعال جداً في مجال العناية بالبشرة، فهو يحتوي على الاوميغا 3 التي تساعد على ترطيب خلايا البشرة وتحفيزها، لذلك، ننصحك با، تقومي مرتين في اليوم بدهن وجهك المصاب بحبوب الوجه بالمزيج واتركيه حتى يجف تماماً وكرري هذه الطريقة اكثر من مرة في اليوم.

إذاً، ان حبوب الوجه الصغيرة يمكن اإذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح، ان تتسبب فيظهور البقع الداكنة على الوجه والتي تحتاج الى علاج سريع حتى لا تفسد اطلالتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية