طبقي علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية لنتائج ستفاجئك

علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية

تقدم لك ياسمينة علاج فطريات الاظافر بالثوم والاعشاب وخل التفاح وطريقة استخدام هذه الوصفات الطبيعية في حل مشكلتك:

ias
  1. طريقة علاج فطريات الاظافر بالاعشاب
  2. الخطوات المطلوبة في علاج فطريات الاظافر بالثوم
  3. علاج فطريات الاظافر بخل التفاح وكيفية تطبيقه

1- طريقة علاج فطريات الاظافر بالاعشاب

علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية

تعتبر فطريات القدم والاظافر من الامراض الموجودة بكثرة عند الاشخاص لاسباب عدة منها صحية متعلقة مثلاً بالاصابة بالسكري، ووجود مشكلة في المناعة، واخرى لها علاقة بالتعرق الزائد وارتداء الجوارب لوقت طويل ودائم ما يؤدي الى ظهور الفطريات نتيجة الرطوبة والتعرق في القدم وتالياً الاظافر، وغيرها من الاسباب.

وتعد هذه الامراض الاكثر شيوعاً التي تصيب الاظافر، والتي تؤثر على شكلها كثيراً، خصوصاً في فصل الصيف على اعتبار انه يتم ارتداء احذية مفتوحة تظهر القدمين والاظافر او عند الذهاب الى البحر, ما يسبب الاحراج للبعض خصوصاً للنساء اللواتي يعرن اظافرهنّ عناية خاصة ومتواصلة.

ومن الاسباب التي تؤدي الى انتشار الفطريات، غسل القدمين بصورة متكررة من دون تجفيفها، وغياب العناية بالاظافر، فنظهر الفطريات على شكل بقع بيضاء او صفراء على سطح الظفر او حبيبات صغيرة تؤثر سلباً على الاطلالة بالاضافة الى ما تشكله من ازعاج عند ارتداء الاحذية المقفلة من الامام.

ولكن لكل مشكلة حل وعلاج، وطريقة التخلص من فطريات الاظافر ليست صعبة، حتى انه يمكن معالجتها بوصفات طبيعية وصحية ومنها الاعشاب.

ومن الاعشاب التي يمكنك ان تلجأي اليها لحلّ مشكلة فطريات الاظافر، زيت شجرة الشاي الذي عليك ان تضيفي اليه كمية من الفازلين، لتغطي به الاظافر جيداً بواسطة كيس بلاستيكي حتى تشرب الاظافر والقدمين هذه الخلطة جيداً واتركيها حتى صباح اليوم التالي لتلاحظي الفرق سريعاً.

هذا ولك ايضاً ان تستفيدي من عشبة الشاي من خلال خلطها مع وصفات طبيعية منها الزيوت او الثوم للاستفادة منها في مجال قتل فطريات القدمين والاظافر.

2- الخطوات المطلوبة في علاج فطريات الاظافر بالثوم

علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية

يعد الثوم، من العلاجات المفيدة جداً لفطريات القدمين والاظافر، وله مفاعيل سريعة جداً، على الرغم من رائحته المزعجة التي يمكن بكل الاحوال التخلص منها عند الاستحمام واستخدام الكريمات ذات الروائح الجميلة.

ويأتي دور الثوم في معالجة فطريات الاظافر، لما له من خصائص كثيرة وفوائد صحية وحتى جمالية تجعله من اكثر الوصفات الطبيعية طلباً في ما خصّ الاطلالة الخارجية كما على الصعيد الصحي تماماً.

ولناحية فطريات الاظافر، فإن الثوم يساعد على قتل فطريات الاقدام والاظافر، وللاستفادة من مفاعيله هذه، عليك ان تمزجي كميات متساوية من الثوم مع بذور الحلبة، وتغليهما لحوالي العشر دقائق، ومن ثمّ ارتكي المزيج حتى يبرد او برديه بوضع في الثلاجة لبعض الوقت، ومن ثم اغمسي اظافرك به وفي مكان وجود الفطريات.

ويمكنك ان تمزجي الثوم مع زيت شجرة الشاي المفيد جدّاً للتخلص من فطريات الاظافر، وتنقعي اظافرك به لحوالي العشرين دقيقة كحد اقصى، ما يساعدك على تعقيم القدمين وتطهيرهما والقضاء على الفطريات.

هذا ويمكنك اللجوء الى خلطات كثيرة مكونة من الثوم للتخلص من الفطريات التي تصيب الاظافر، مثل قشور الجوز المطحون، والحنة وحبة البركة وغيرها من الخلطات الطبيعية والمنزلية التي يمكنك تحضيرها من المنزل ومن دون دفع الكثير من المال، والاستفادة من خصائصها العديدة ولا سيما عند تكرار تطبيقها.

اقرأي المزيد: تعرفي إلى أهمية الثوم للاظافر

3- علاج فطريات الاظافر بخل التفاح وكيفية تطبيقه

علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية

تلجأ الكثير من النساء عند العناية بأظافرهنّ الى الخلّ لحلّ مشكلة الفطريات، على اعتبار انه يحتوي على نوع من الحموضة القادرة على قتل هذه الفطريات وازالتها، ولا سيما عند استخدام خل التفاح بشكل خاص كوصفة طبيعية لعلاج فطريات الاظافر والحد من انتشارها، وقتل البكتيريا الموجودة في القدمين والاظافر.

وللاستفادة من خصائص خل التفاح في هذا المجال، عليك ان تمزجي بأجزاء متساوية من خل التفاح مع الماء، ومن ثم عليك ان تنقعي قدمين وحتماً اظافرك في هذا الخليط لمدة ثلاثين دقيقة، واحرصي عند انتهاء الوقت ان تجففي قدميك جيداً واظافرك ولا سيما ان عدم تجفيف القدمين هو بحد ذاته سبباً لظهور الفطريات.

ان هذه الوصفة الطبيعية وعند تكرار تطبيقها خلال الاسبوع، ستمنحك نتائج سريعة ستلاحظينها فوراً وتتخلصي من الفطريات التي تسبب لك الازعاج والاحراج خصوصاً اننا اليوم نعيش فصل الصيف.

ومن الوصفات الاخرى التي يمكنك الاستفادة منها مع خل التفاح، هي صنع مقشر مصنوع من دقيق ارز الارض وخلطه مع خل التفاح، ليصبح لديك عجينة، تضعينها حول الظفر المصاب بالفطريات، وافركيه بلطف واتركي الخلطة لبعض الوقت، وهذا ما يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة ليحافظ بالتالي على نعومة بشرتك وجمال اظافرك.

وللتخلص نهائياً من الفطريات لا يكفي فقط استخدام الوصفات الطبيعية، بل عليك ايضاً الابتعاد عن الامور التي تسبب لك هذه المشكلة، اذ عليك ان تجففي القدمين جيداً عند غسلهما، وتقشيرهما للتخلص من الخلايا الميتة في الجلد، ولبس الجوارب المصنوعة من القطن والتي تساعد على امتصاص العرق، والعناية بالاظافر دائماً لتجنب ظهور هذه المشكلة.

اقرأي المزيد: كيف تنتقل فطريات القدمين وكيف تتلافينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية