طريق طبيعية لعلاج قشره الشعر بسرعه

علاج قشره الشعر بسرعه

تبحث المرأة عن علاج قشره الشعر بسرعه لأن هذه الظاهرة تعتبر من أكثر المشكلات إزعاجا لدى النساء خصوصا أنها ترتبط الى حد كبير بالنظافة الشخصية.

ias

وترتبط مشكلة قشرة الشعر في معظم الأحيان بطرق العناية بالشعر الدهني والجاف أي أنه يتطلب اهتماما خاصا به وطريقة صحية في التعامل معه. فما هي المكونات الطبيعية التي تزيل قشرة الشعر وتعيد الصحة والانسيابية الى فروته؟

نستعرض أمامك في ما يلي، طريقتين طبيعيّتين مجربتين تساهم في التخلص من مشكلة قشرة الشعر من جهة وإعادة المظهر الصحي لفروة الرأس من جهة أخرى، وقد سبق لنا أن تحدثنا في مواضيع سابقة عن فوائد الاسبرين للشعر التي تغير مظهر فروة الرأس رأسا على عقب.

العلاج

1- وصفة خل التفاح والماء

  • المكونات: ربع كوب من خل التفاح، ربع كوب من الماء الفاترة
  • طريقة التحضير والاستخدام: امزجي المكونين بالطبع، وطبقيهما على جذور الشعر ثم غطي شعرك بمنشفة لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. وكرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

2- وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

  • المكونات: ربع كوب من زيت اللوز، وربع كوب من زيت الزيتون
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي الزيوت، وطبقي المزيج على فروة رأسك مع تدليكها بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة، ثم اتركيها لمدة لا تزيد عن الـ 5 دقائق واغسلي شعرك بالماء الدافئ.

تجدر الاشارة الى أن تكرر أو استمرار حالة القشرة في الرأس تؤدي الى مشاكل متقدمة في الشعر مثل التقصف والتلف والتساقط، لذا فإن علاج القشرة يعتبر علاجا لمشاكل تساقط الشعر بطريقة غير مباشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية