افضل علاج مسمار القدم نهائيا واسبابه

علاج مسمار القدم نهائيا واسبابه

ان علاج مسمار القدم نهائيا واسبابه هو من الامور التي تبحثين عنها والتي ستعرفك عليها ياسمينة، لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة وتستعيدي صحة قدميك.

ias

1- ما هو مسمار القدم؟

هو طبقة جلدية سميكة وصلبة تظهر في القدمين لحماية الجلد من الضغط والاحتكاك ويمكن للمسمار ان يظهر اسفل القدم او على الاصابع.

2- اسباب مسمار القدم:

  • الحذاء غير المناسب: ان ارتداء الحذاء غير المناسب لمقاس قدمك او حتى الكعب العالي الذي يزيد الضغط على القدمين في نقطة معينة والتي تتسبب بالانزلاق ما يزيد من الاحتكاك بين الاصابع والحذاء.
  • عدم لبس الجوارب: ان ارتداء الاحذية بدو لبس الجوارب يزيد من احتكاك بشرة القدمين بالحذاء وايضاً ان ارتداء الجوارب بمقاس غير مناسب تعطي النتيجة نفسها وتؤدي الى ظهور المسمار.
  • وجود مشاكل صحية: ان المعاناة من بعض المشاكل الصحية في القدم من شأنها ان تكون السبب ومنها التفاف اللفافة الاخمصية، وغيرها من المشاكل التي يمكن ان تؤدي الى تورم القدمين وبالتالي زيادة احتكاك الجلد باحذاء.

3- علاج مسمار القدم نهائيا:

  • بعض اللاصقات: ان علاج المسامر يمكن ان يتم عبر شراء لاصقة مخصصة لعلاج المسمار من الصيدليات وهي توضع عليه لمنع احتكاكه بالحذاء. الا انه في حال كنت من صاحبة البشرة الحساسة فانها قد تتسبب تهيج البشرة.
  • الماء الدافئ: ننصحك بوضع القدمين لبعض الوقت في الماء الدافئ مع اضافة كمية من الصابون. فمن شأن هذه الطريقة ان تساهم في تليين الجلد السميك وبالتالي التخلص من المسمار.
  • خلطة الخل البيض: قومي بمزج ملعقة من الخل الابيض مع ثلاث ملاعق من الماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة على المسمار قبل الذهاب الى النوم وضعي عليها اللصق. في الصباح قومي بحف المسمار بحجر الخفاف قومي بعدها بتطبيق زيت الزيتون الذي يرطب البشرة ويخلصك نهائياً من المسمار.

إذاً، هذه هي اسباب ظهور مسمار القدم وطريقة علاجه، واكتشفي ايضاً طريقة علاج فطريات القدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية