نفشة شعري في الطقس الرطب: الكابوس الذي لم يعد يؤرقني!

نفشة شعري في الطقس الرطب: الكابوس الذي لم يعد يؤرقني!

أخيرا وجدت حلا لنفشة شعري في الطقس الرطب، هذا الكابوس لم يعد يؤرقني بعدما اتبعت علاج طبيعي خلصني نهائيا من ذلك الى جانب التأيّد بعادات يومية. واليك من ياسمينة أيضاً أفضل الأسرار للعناية بالشعر

ias

اكتشفت أن نقشة الشعر التي أعاني منها لاسيما عند التعرض للرطوبة ناتجة عن شدة جفاف الخصلات التي تتفاعل مع الرطوبة لتستعيد ما هي بحاجة اليه، لذلك لجأت للبحث عن علاج طبيعي واختبرته وحصلت أخيراً على نتيجة لطالما أردتها بالطبع الى جانب اتباعي لنظام جديد في التعامل مع شعري، شأكشف لك عبر ياسمينة الأسرار التي خلصتني من هذه المشكلة.

علاج طبيعي ساعدني على التخلص من نفشة شعري في الرطوبة

استعنت بحل التفاح كحل أوّلي لأنه يحقق التوازن في مستوى الـ PH للشعر ويساعده في الحفاظ على رطوبته، كما أنه يعزز لماعية الخصلات ليجعل مظهر الشعر جميلاً ومفعماً بالحيوية. أما طريقة الإستعمال فتقوم على الشكل التالي:

  • ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وأضيفي عليها 3 أكواب من المياه.واكتشفي أيضاً المزيد عنفوائد الخل للشعر
  • بعد الإنتهاء من غسل الشعر بالشامبو والتخلص من بقاياه عن الشعر أغسليه بمياه الخل واتركيه يتغلغل جيداً بين الخصلات.
  • انتظري لبضع دقائق ثم انتقلي الى وضع بلسم الشعر علة أطراف الخصلات ما يساعد الشعر على امتصاص الطوبة بشكل أفضل.
  • تنصحك ياسمينة بأن تكرري هذه الطريقة لمرة في الأسبوع على الأقل.

عادات ساعدتني على التخلص من نفشة شعري في الرطوبة

لم أكتفي باعتماد الخل على شعري لمرة في الأسبوع بل اتبعت عادات جمالية ساعدتني كثيراً وهي:

  • التخلص من أطراف الشعر الجاف عبر قصها لمرة كل 3 أشهر على الأقل لأن هذه الأطراف تحديداً تكون شديدة الجفاف ومعرضة فور التعرض للرطوبة الى النفش السريع.
  • الإبتعاد عن تعريض الشعر للحرارة العالية وحاولي أن تجففي شعرك بشكل لطيف من خلال اختيار الحرارة المعتدلة وابعاد المجفف عن الخصلات أثناء تعريضها للهواء.
  • الإستعانة بسبراي أو كريم واقي من الحرارة ليحافظ على رطوبة الخصلات أثناء تجفيفها ويحميها من النفش فور التعرض لمناخ مختلف.
  • تطبيق حمامات الزيت الساخنة لمرة كل أسبوعين، إن هذه الطريقة تساعد كثيراً في الحفاظ على لماعية الخصلات ورطوبتها وتغذيها أيضاً لتبقي دائماً متألقة بفروة جميلة.
  • الإستعانة بسيروم مرطب للشعر وتطبيقه بعد الإستحمام مباشرة ما يساعد في الحفاظ على رطوبة الخصلات ليمنعها من التفاعل مع تغير المناح.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً في حال كنت تعلمين بأنك ستتعرضين للرطوبة بألا تجففي شعرك عبر الفير أو المجفف والحرارة العالية اتركيه على طبيعته وضعي القليل من الجل أو الموس لتمتنعي عن تجفيف الخصلات التي ستتفاعل فوراً مع الرطوبة لتنفشها وتأخذ حجماً كبيراً. واليك أيضاًكيف تحل الكريما مشكلة الشعر المنفوش

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية