ما هو علاج نقص مخزون الحديد وتساقط الشعر؟

ان كنت تبحثين عن علاج نقص مخزون الحديد وتساقط الشعر، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من النصائح المثالية والفعالة التي تعيد اليك صحة شعرك وجماله.

ias

اختيار الخلطات المناسبة للعناية بالشعر هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة علاج نقص الحديد وتساقط الشعر.

تناول الاطعمة الغنية بالحديد:

من الضروري بشكل رئيسي، في اطار علاج نقص الحديد في الجسم، ان تحرصي على تناول الاطعمة الغنية بالحديد ومنها اللحوم الحمراء، الخضروات الورقية الخضراء، العدس، صفار البيض، الفلفل الحلو، الطماطم وغيرها.

تناول الاطعمة الغنية بالحديد:
مصدر الصورة موقع Freepik

الحصول على المكملات الغذائية:

من الاساليب الفعالة التي تخلصك من مشكلة نقص الحديد، وتعوض خسارتك الكبيرة له، هس تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد. وننصح في هذا الاطار باستشارة الطبيب المختص الذي يصف لك الجرعة المناسبة.

تناول الاطعمة الغنية بالاوميغا 3:

يمتلك الاوميغا 3 فوائد كثيرة على صحتك وصحة مختلف اعضاء الجسم ومنها الشعر. وهو من الفيتامينات التي تساعد على تثبيت الحديد في الجسم وموازنة نسبته. بالتالي من الضروري عندما تعانين من نقص في مستويات الحديد ان تلجأي الى تناول الاطعمة الغنية بالاوميغا 3 مثل ثمار البحر، اللوز والبذور المختلفة.

الاطعمة الغنية بالبروتينات:

لا تترددي في تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على تخفيز انتاج الحديد وتثبيته. من هذه الاطعمة البيض، الدجاج ومنتجات الصويا.

هذه هي اذاً طريقة علاج نقص الحديد للحد من تساقط الشعر، واكتشفي ايضاً افضل خلطات لعلاج تساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية