علاجات وخلطات منزلية لمشاكل اللثة

علاجات اللثة

علاجات اللثة

بالانتباه عينه الذي تعالجين به شكل أسنانك وصحّتها وآلامها عليك أن تنظري الى اللثّة، التي قد تتسبب لك بمشاكل صحية كبيرة جداً قد تصل الى سقوط أضراسك في حال لم تتداركي الأمر ولم تعالجي العوارض الأولى لاصابتها. في هذه السطور، نقدّم إليك باقة من العلاجات المنزلية والخلطات المسؤولة عن علاج اللثّة وصحّتها. 

ias

 

                                (اختبار: ماذا تقول أسنانك عن عنايتك بها؟)

 

– خلطة معجون االليمون: يتحلّى الليمون بخصائص مطهّرة ومضادة للجراثيم، ما يمكّنك من الاستفادة منها لصالح لثّتك. لذا، احصلي على جينة بسيطة قوامها عصير الليمون والملح وافركي بها المنطقة المصابة من لثّتك، على ان تحتملي الألم الذي ستتسببه لك في البداية. انتظري لثلاث دقائق بعدها اغسلي فمك بالماء البارد. 

 

– علاج أكياس الشاي: الخطوة الأولى تقضي بتبريدك لكيس الشاي بعد استعماله مباشرةً بتركه تحت الماء الجاري لدقيقة أو أكثر، من ثمّ ضعيه على المناطقة المجروحة، الداكنة أو التي تؤلمك في لثّتك. الأسيد المتغلغل بين القماش، هو العلاج المنشود. أديري الكيس من جوانبه كافّة، لتحصلي على النتيجة المرجوّة. 

 

                     (هل عرفت بفوائد الشاي الأبيض؟)

 

– العسل: إضافةً الى فوائده الكثيرة يُعتبر العسل علاجاً فعّالاً لالتهابات اللثة، ويكفي أن تتأكّدي أنه طبيعياً غير اصطناعياً، وتدلّكي به المنطقة المصابة بالتهاب في لثّتك. ولكن بسبب السكر الموجود فيه احرصي ألا يصل الى أسنانك كي لا تعالجي منطقة وتضرّي بأخرى.

 

– الملح وبيكربونات الصودا: في كوب من الماء البارد امزجي ملعقة من البيكربونات بملعقتين من الملح، المكونين اللذين أثبتا فاعليتهما في تطهير اللثة ومحاربة آلامها والتهاباتها. غرغري بهما لأكثر من 5 أو 6 مرات على ألا تتعدّى فترة الغرغرة الثلاثين ثانية. 

 

              (اليك فوائد الملح والسكر لبشرة متجددة)

 

– خلطة الألويفيرا: في كوب من المياه الباردة، ضعي ما يقارب الملعقتين من خلاصة المادة اللزجة الموجودة في نبتة الألويفير، وغرغري بواسطتها لدقيقة في كلّ مرة. يمكنك ان تضيفي الى السائل خلّ التفاح، وتلمسي النتيجة السحرية بنفسك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية