علام يرتكز الماكياج الأحمر؟

تميّزت إطلالة سيرين عبد النور عبر السنين باللون الأحمر الذي يليق بلون بشرتها وبشخصيّتها الأنثوية الجريئة. حتى أنّها اختارت الماكياج الأحمر في آخر إطلالاتها، أمس، أثناء مشاركتها في البرنامج الرمضاني "أنا والعسل"، فكانت إطلالة مدوّيّة، رسمت من خلالها عنوان ماكياج العيد الأكثر أناقة وجاذبية.

ias

 

عندما نقول الماكياج الأحمر، نعني الأحمر في لون أحمر الشفاه بكلّ تدرّجاته، إلاّ أنّك تستطيعين تطبيق ظلال العيون باللون الأحمر أيضًا، لكن إحرصي أن يكون بتدرجات خفيفة، تمامًا كما اعتمدتها سيرين عبد النور في آخر إطلالاتها. إذ لوّنت جفونها المتحرّكة بالقليل من الظلال الحمراء الفاتحة اللون.

 

واعلمي أنّ لتدرّجات لون أحمر الشفاه الأحمر معانٍ مهمّة في الماكياج، إذ من خلالها تعكسين شخصيّتك وعنوان إطلالتك، بالإضافة إلى أنّ اختيارك يجب أن يتلاءم مع لون بشرتك ونوع المناسبة.

 

                  إكتشفي أسرار جمال سيرين عبد النور

 

إنّ اللمعة في أحمر الشفاه الأحمر، يزيد إطلالتك جاذبية وإغراءً ويلفت نظر من هم حولك، كما أنّ اللمعة تعكس حيوية وسحرًا بالإضافة إلى الأناقة الجميلة. من المفضّل تطبيق الأحمر اللماع على الشفاه الكبيرة الحجم، إذ لا يليق بالشفاه الرقيقة بل يشوّهها. إختاري أحمر الشفاه الأحمر بملمس عادي، حددي به شفاهك وعودي بعدها لتضعي لمسة خفيفة من أحمر لشفاه اللماع الشفاف.

 

أحمر الشفاه الأحمر العنابي يناسب إطلالة المرأة القويّة صاحبة البشرة الحنطية، إختاريه بالتركيبة الكثيفة والجافة. إحرصي ان تحددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه قبل تطبيق اللون العنابي لتضمني إطلالة مركّزة وأنيقة.

 

أماّ اللون الرمّاني لأحمر الشفاه، فيليق ببشرتك السمراء إذ يضيء وجهك وإطلالتك. أنصحك بتطبيق هذا اللون من أحمر الشفاه بالريشة كي تضمني مرغًا كاملاً بالإضافة إلى أنّه بذلك تخففين من جرأة اللون ليبدو ملائمًا لشفاهك وكأنّها طبيعية.

 

               إليك 10 تدرجات من أحمر الشفاه الأحمر

 

وأخيرًا، أحمر الشفاه الأحمر الخفيف الذي يناسب جميع النساء بسبب لونه الطبيعي والناعم، إعملي على تطبيقه بشكل عادي حتى ولو بدا كثيفًا، وعودي بعدها لتخففيه بواسطة المحارم. إطوي محرمة وقومي بتنشيف وتخفيف أحمر الشفاه وكأنّك تقبّلين المحرمة، لتحصلي على لون شفاه أحمر طبيعي.

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية