علامات ارتفاع السكر وطريقة علاجه

علامات ارتفاع السكر والعلاج

ان علامات ارتفاع السكر هو من المشاكل الصحية الشائعة التي يمكن ان تفسد روتينك اليومي، لذلك، تبحثين عن طريقة العلاج المثالية. من هنا، ستقدم لك "ياسمينة" الحل.

ias

1- علامات ارتفاع السكر:

1- التعب والارهاق:

ان الشعور الدائم بالتعب والارهاق هو من علامات ارتفاع السكر نظراً الى ان من شأنه ان يؤثر على طاقة الجسم. الا ان التعب ليس فقط من اعراض ارتفاع السكر لذلك من الضروري البحث عن اعراض اخرى.

2- التبول باستمرار:

ان كثرة التبول خلال اليوم يمكن ان يكون مؤشراً الى ارتفاع السكر في الدم، وذلك بسبب الجلوكوز الاضافي الموجود في الدم والذي يمكن ان يؤثر في عمل الكليتين وبالتالي التخلص من الماء في الجسم.

3- العطش:

ان كثرة التبول يمكن ان يؤدي الى الجفاف في الجسم ولذلك، مع مرور الوقت ستبدأين بالشعور بالعطش الشديد وستحتاجين الى شرب كميات اضافية من الماء اكثر من المعتاد.

4- الشعور بالجوع:

في حال ارتفاع السكر في الدم، فان نسبة الجلوكوز التي تذهب من الدم الى الجسم لمده بالطاقة لن تكون كافية وبالتالي ستتسبب في شعورك بالجوع من اجل سد ثغرة الطاقة التي تنقص جسمك للقيام بعمله.

5- ضعف في النظر:

ان ارتفاع السكر في الدم يمكن ان يؤثر على شبكة العين وبالتالي سيتسبب في عدم وضوح في الرؤية، وبالتالي فاذا لاحظت ان نظرك بدأ يضعف بشكل مفاجئ فيمكن لذلك ان يعود الى ارتفاع السكر في الدم.

6- الحكة والحرقة في القدمين:

قد تشعرين مع تفاقم نسبة السكر في الدم بحكة شديدة في الجسم وحرقة على مستوى القدمين.

2- علاج ارتفاع السكر بعيداً من الادوية:

1- ممارسة الرياضة:

ان ممارسة النشاطات الرياضية هي من افضل الامور التي تساعد في تخفيض مستوى الجلوكوز في الدم. والرياضة تساعد العضلات على استهلاك كمية اضافية من الجلوكوز وبالتالي تخفف نسبتها في الدم.

2- عدم تناول السكريات:

من الضروري الحرص عند المعاناة من ارتفاع السكر التوقف عن تناول الاطعة التي تحتوي على السكريات، والكربوهيدرات.

3- اللجوء الى الاطعمة التي تخفف مستوى السكر:

هناك مجموعة من الاطعمة التي يمكن ان تساعد على تخفف من مستوى السكر ومنها القرفة التي ينصح باضافتها الى الاطعمة التي تتناولينها والشوفان الذي يساعد على موازنة مستوى السكر في الدم وغيرها منالاطعمة التي تحارب مستوى السكر.

4- الاكثار من شرب المياه:

ان شرب كميات كبيرة من الماء من شأنه ان يساعدك على موازنة مستوى السكر في الدم فهو سيشجع الكليتين على الحفاظ على سوائل الجسم وطرد السكر الزائد في البول.

إذاً، بهذه الطريقة ستعرفين اذا كنت تعانين من ارتفاع السكر في الدم وطريقة علاجه، الا اننا ندعوك للتنبه الى ان هذا المرض يمكن ان يترافق معارتفاع في ضغط الدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية