علامات تؤكّد أن شريكك يسيطر عليك!

علامات تؤكد ان شريكك يسيطر عليك

نخبرك اليوم عن علامات تؤكد ان شريكك يسيطر عليك، وأن عليك أن تضعي حدًا لذلك إذا لاحظت قيامه بأحدها منذ بداية العلاقة، تفاديًا للدخول في علاقة عاطفية تملؤها المشاكل وتؤثّر سلبًا على نفسيّتك. وهنا، نذكرك بالمواضيع التي عليكما التشاور بها قبل الزواج.

ias

حب السيطرة يولد بالفطرة لدى معظم الرجال، ولذا، توقّعي أن تعانين من آثاره السلبية إذا كان شريكك يسيطر عليك، فما من أحد يحب أن يعيش تحت سلطة أحد، وأنت بالطبع، تحبين أن يكون لك حياتك الخاصة، قراراتك، ومساحتك من الحرية. العلامات التالية دليل على أنه يسيطر عليك.

يُجبرك على القيام بأمور لا تحبينها

ليسيطر عليك سيجبرك على فعل ما لا تحبينه
ليسيطر عليك سيجبرك على فعل ما لا تحبينه وهذا له تأثير سلبي على حياتك

عندما يُجبر الشخص شريكته بالقيام بأمور لا تحبّها، مثل تناول طبق لا تشتهيه، أو مشاهدة فيلم ليس ضمن قائمة اهتماماتها، فهذا دليل على أنه يحبّ السيطرة وبقوّة! حياتكِ ستتحول إلى كابوس، وستفقدين اهتمامك بالاستمتاع بالحياة، وتصبحين من دون إرادة خاضعة لكلّ أوامره، وهذا ما يريده بالتحديد! وبالمناسبة، هذا من الدلائل على أنّك في علاقة سامة.

يتخّذ قرارات عن أمور تخصّك

عزيزتي، أنت من يجب أن يتخّذ القرارات التي تؤثّر على حياتك، سواء في ما يخصّ العمل، أو علاقاتك مع أفراد عائلتك، أو تحقيق طموحاتك… في إمكانك أن تستشيري شريكك، ولا أكثر من ذلك! فإذا حاول إجبارك على اعتماد قراره، تأكدي من أنّه يسيطر عليك.

> ليس له أي حق باتخاذ القرارات عنك، فيجب أن تكوني واعية لاتخاذ قراراتك بنفسك.

لا يسمح لك بالخروج وحدك

عندما يمنعك شريككِ عن الخروج وحدكِ، من دون أن يخبرك بسبب مقنع ومنطقيّ لقراره هذا، فهو لا يهدف إلّا للسيطرة عليك. بالطبع، سيقدّم لك العذر الشهير "أخاف عليكِ"، ولكن كلّا عزيزتي ليس ذلك السبب، فأنت في النهاية ذاهبة لتناول الغداء مع صديقتك مثلًا، أو للتسوق في المول…

> لا تسمحي له بمنعك من الخروج وحدك، فهناك أمور كثيرة عليك القيام بها مع صدديقاتكِ.

يتحكّم في تصرّفاتك

إذا لاحظت أنّ شريكك يتحكّم في كلّ خطوة تقومين بها، فكوني على يقين تام بأنه يسيطر عليك، وستكون حياتك صعبة معه إذا لم تضعي حدًّا لذلك منذ البداية. لا تسمحي بأن يتحكم في ما تقومين به، ففي النهاية هذه حياتك، ولك حريّة التصرّف بها كما تشائين، مع التفكير جيّدًا قبل أي تصرف، تفاديًا للوقوع في الأخطاء.

> إذا لاحظت أنه لا يسعد إلا عندما تقومين بما يريد هو، فالأفضل أن تنفصلي عنه.

يبعدك عن أصدقائك

إذا أجبرك شريككِ على قطع علاقاتك بأصدقائك أو بأحد أفراد عائلتك، من دون أي سبب مقنع، فتأكّدي من أنّه في بداية مرحلة السيطرة عليك، وإذا وافقت على ذلك، ستفتحين له المجال ليسيطر عليك أكثر، وبالتالي ستتحوّل حياتك معه إلى كابوس! فإذا لاحظت إقدامه على هذه الخطوة، من المفضّل أن تنفصلي عنه منذ بداية العلاقة. وهنا، قد تحتاجين لمعرفة كيفية إخباره أنه ليس الرجل المناسب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية