علامات تدعوك لقص شعرك... لا تتجاهليها

متى عليك اتخاذ القرار السّريع بقصّ شعرك؟

هل تعلمين أن بشرتنا وفروة رأسنا يكلّماننا أحياناً ونحن لا نعلم؟! فهما أيضاً يتوقان للعيش بصحة جيّدة، والسؤال الذي يُطرح دائماً على أخصائيي الشعر هو الوقت المناسب لقصه حتى يحافظ على إطلالة جميلة ومفعمة بالحيوية. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم العلامات الواضحة التي تدعوك الى اتخاذ قرار القص، إكتشفيها وراقبي شعرك جيداً حتى تبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

  • ملمس أطرافه جاف: عندما يصبح ملمس أطراف شعرك جافاً حتى لو قمت بتمليسه، هذا يعني أنه تالف وبحاجة ماسة للتخلص من تلك الأطراف حتى ينمو بشكا سليم. إياك وغضّ النظر عن هذه العلامة لأن ذلك يسبب في منع الغذاء من الوصول بشكل صحي الى أطراف وبالتالي يصبح شكله “مدنّب” ونموّه بطيئ جداً.
  • تكسّر الأطراف بين يديك: مرّري أصابع يديك بين خصلات شعرك وهي جافة لعدة مرات، فإن لاحظت تكسّرها وتساقط شعيرات صغيرة على يديك، هذا يعني أم شعرك يعاني، وذلك بفضل تعريضه الدائم لحرارة المملّس ولهواء المجفف الساخن. لا تتردّدي بقص أطرافه حتى تعيدي اليه الحيوية. إكتشفي أيضاً العادات التي تؤذي صاحبات الشعر الخفيف
  • تطاير الشعيرات وتشابكها بشكل ملحوظ: إن كنت تلاحظين انقسام أطراف الشعر الى نصفين وتطاير الشعيرات حتى بعد تمليسها، هذا يعني أنها تناديك للقص، فهي تالفة وبحاجة الى ما يعيد اليها الحيوية والرّطوبة.
  • التوقف عن النمو وتساقطه من الجذور: عندما تلاحظين تساقط الشعر بشكل مستمر وتوقّف نموّه بأسلوب مفاجئ، لا بدّ أن تبحثي عن السبب وتراقبي أطراف شعرك، فإن كانت جافة، متكسّرة ومقسومة الى إثنين لا بدّ من التوجه فوراً الى أقرب صالون تجميل والتخلّص من الشعيرات التالفة لتعيدي الى فروتك الحيوية!

إقرأي المزيد: هل تعلمين أن البقدونس يعزز كثافة الشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية