علامات تدلّ على أن صلاحية كريم الوقاية قد انتهت رغم أن التاريخ يشير الى العكس!

علامات تدلّ على أن صلاحية كريم الوقاية قد انتهت رغم أن التاريخ يشير الى العكس!

صحيح أن روتين العناية بالبشرة متشعب ويشمل أكثر من تقنية وخطوة، لكن يجمع خبراء العناية بالبشرة على اعتبار كريم الوقاية من الشمس الخطوة الأكثر أهمية خصوصاً في البلدان التي ترتفع فيها الحرارة وتزداد أشعة الشمسن كالبلدان العربية.

ias

وكما بات معروفاً فإن إهمال تطبيق كريم الوقاية من الشمس يحمل الكثير من المخاطر، إذ تبين أن أشعة الشمس تضرّ بالبشرة وتتسبب بجفافها كما تؤدي الى ظهور التصبغات الجلدية. لذا، من المهم جداً أن تطبقي كريم الوقاية من الشمس أقله مرتين يومياً. ولكن ماذا لو انتهت صلاحية كريم الوقاية من الشمس؟ وكيف تكتشفين ذلك رغم أن التاريخ يشير الى العكس؟

تقول طبيبة الامراض الجلدية الاميركية ميرفن باترسون إن صلاحية كريم الوقاية من الشمس قد تنتهي قبل التاريخ المشار إليه على العلبة وذلك لأسباب متعددة أبرزها تعرضه للشمس كثيراً، لكن ثمّة علامات تدلّ على ذلك ونستعرضها لك في ما يلي:

1- الرائحة: أولاً، لتكتشفي في ما إذا انتهت صلاحية كريم الوقاية من الشمس الذي تستخدمينه، انتبهي جيداً الى رائحته التي تصبح كريهة أو مغايرة لما كانت عليه في السابق.

2- التركيبة: ثانياً، إذا لاحظت أن تركيبة كريم الوقاية من الشمس قد تغيرت وبدأ الكريم يتفتت أو انفصل الكريم عن الزيوت، فهذا يعني أنه لم يعد يصلح للاستعمال.

3- الحساسية: أخيراً، إذا لاحظت احمراراً في وجهك وظهور الحساسية الجلدية بعد تطبيقك كريم الوقاية من الشمس، فهذا يعني أنه منتهي الصلاحية.

اقرئي المزيد: بهذه الطريقة تحمي إيفانكا ترامب بشرتها وتظهر أصغر من سنها الحقيقي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية