إليك اهم علامات تدل على حرق الدهون في الجسم!

علامات تدل على حرق الدهون في الجسم

إن كنت تودين معرفة ما هي اهم علامات تدل على حرق الدهون في الجسم فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه العلامات كي تكتشفي ان كنت تحرقين الدهون ام لا.

ias

تبحث الكثير من النساء عن طرق لحرق الدهون وخسارة الوزن وتتساءل ما هي العلامات التي تدل على هذا الأمر، ولهذا السبب اخترنا في هذا المقال أن نعرفك على اهم هذه العلامات فتابعي معنا!

علامات تدل على حرق الدهون في الجسم

من أهم العلامات التي تدل على حرق الدهون في الجسم إليك:

  • خسارة الوزن: من العلامات الرئيسية التي تدل على حرق الدهون هي خسارة الوزن الذي يظهر على الميزان، ففي حال كنت تتبعين نظام غذائي معين وحمية غذائية وتمارسين التمارين الرياضية، من الطبيعي أن تحرقين الدهون بطريقة سريعة جداً.
  • انخفاض الأداء: أنه نوع من التناقض ولكنه صحيح، فقد تلاحظين أنك تتراجعين أثناء ممارسة التمارين في النادي الرياضي وهذا لأن الجسم يعمل على التكيف مع نمط الطعام والحياة الجديد، إلا أن هذا الأمر لن يطول لأكثر من 3 الى 4 أيام.
  • عدم الإستيقاظ وأنت غاضبة: عندما يكون الجسم في وضع حرق الدهون، فإنه يتحول الى استخدام الدهون كمصدر بديل للطاقة ولا يعتمد على مصادر الغذاء لتعويض جلوكوز الدم مما يؤدي الى الشعور بالطاقة والإنتعاش دائماً.
  • عدم الرغبة في تناول السكريات: نظراً لأنك في حال حرق الدهون في الجسم، أنت لا تعتمدين على السكريات لإعطائك الطاقة. فنظراً لأن الجسم يحرق الدهون في شكل ثابت، فإنك تحصلين على إمدادات مستمرة من الطاقة دون الحاجة الى السكر.
  • قلة التقلبات المزاجية: نظراً لأن نسبة السكر في الدم مستقرة، فإن جميع الهرمونات الرئيسية بما في ذلك الأنسولين متوازنة مما يؤدي الى قلة التقلبات المزاجية.
  • صغر قياس الملابس: من أكثر العلامات وضوحاً التي يمكنك من خلالها معرفة إن كنت تحرقين الدهون أو لا هي من خلال الملابس التي تصبح واسعة جداً.

طرق حرق الدهون

بعد ان تعرفت على العلامات التي تظهر لك أنك تحرقين الدهون، إليك أهم الطرق التي تساعد في حرق الدهون:

هذه هي اذاً أهم علامات حرق الدهون والطرق التي تساعد في حرقها، فهل تعرفين ما هي علامات حرق الدهون في البول؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية