علامة Kenzo تقدّم الأزياء النسائيّة في ختام أسبوع الموضة الرجاليّ!

لا شكّ أنّ علامة Kenzo لا تقدّم لا التصاميم العادية والكلاسيكيّة ولا حتى بطريقة اعتياديّة وها هي لموسم ربيع وصيف 2018 تختار أن تدمج مجموعة الأزياء النسائيّة بتلك الخاصّة بالرجال وتختتم بذلك أسبوع الأزياء الباريسيّ الرجاليّ مع مجموعة ضمّت 83 إطلالة مختلفة انقسمت ما بين التصاميم الرجالية والنسائيّة.

ias

بعيداً عن الأزياء الرجاليّة، لا بدّ من البداية مع مزيج الألوان الواضح في الأزياء النسائيّة وكذلك الطابع الغريب وغير المرتّب إذا صحّ التعبير الذي سيطر على أسلوب التصاميم التي أتت وكأنها مبعثرة أو غير منسّقة بإتقان، الأمر الذي بدا واضحاً أنّه معتمداً عن قصد فبالنهاية هذا هو أسلوب كينزو، هذه العلامة التي تعتبر الأكثر محاكاة للشارع وموضته.

قبل أن نتكلّم عن الصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة من Kenzo، لا بدّ من أن نسلّط الضوء على أنّ عارضات الأزياء اللواتي شاركن في العرض هنّ جميعهنّ آسيويات الهويّة، قادمات من الصين واليابان وكوريا، الأمر الذي يدلّ على مدى تمسّك العلامة بأصولها وهويّتها.

أما بالنسبة إلى الصيحات والقصّات التي رأيناها في هذه المجموعة، فلا بدّ من أن تكون البداية مع الشورت الضيّق على الأرداف والمزيّن بالكشاكش في أسفله، هذا الشورت الذي نعتبره القطعة الأبرز والقطعة المفتاح في هذه المجموعة فهل يشكّل منافساً قوياً لـ صيحات الشورت الرائجة هذا الموسم؟

إلى جانب ذلك، لفتنا التركيز على الأقمشة المقلّمة التي أتت في بعض اللوكات منسّقة بألوانٍ مختلفة مع بعضها البعض وفي أحيان أخرى على شكل جوارب متوسّط الطول ومنسّقة مع الصنادل بأسلوب الـ Slides أو مع أحذية المول.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل القصّات التي برزت في هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة الكتف الواحد للتوبات قد عادت لتنافس بذلك موضة التوب القصيرة بأسلوب الـ Bandeau التي أتت أيضاً مقلّمة أحياناً أو مزيّنة بالكشاكش.

أيضاً، برزت التوبات القصيرة إنما بقصّة حمالة الصدر والرباط الرفيع وقد أتت منسّقة فوق كنزات أو توبات أخرى كما لفتتنا موضة الـ Knitwear المقلّم، هذا القماش الصوفي الناعم الملوّن الذي أتى واضحاً في هذه المجموعة.

بعيداً عن ذلك، برزت أيضاً التصاميم التي عكست الأسلوب الحيويّ والذي يجسّد ستايل الشارع بامتياز حيث رأينا الفستان بأسلوب الكنزة الفضفاضة المطبعة بالكتابات مع قطعةٍ من التول في الأسفل.

وإلى جانب الأقمشة المقلّمة التي عكست موضة الـ Stripes، برزت الأقمشة المطبّعة بالأزهار لتسيطر بشكلٍ خاصّ على السترة الرسمية والسروال، كما رأينا القماش الجلديّ الميتاليكيّ يبرز بدورها وتحديداً مع الجيليه والفساتين القصيرة بالياقة على شكل V وذلك إلى جانب السترة الرسمية الفضفاضة وبقصّة البوي فرند التي تمّ تنسيقها فوق الـ T shirt الفضفاضة المطبّعة بالشعارات والرسومات.

إقرأي المزيد: موضة الـ Maximalism تسيطر على أزياء كينزو لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية