علامة Missoni تقدّم أزياء برسائل سياسيّة واجتماعيّة في مجموعة شتاء 2018!

لا يمكن لأسبوع الموضة في ميلانو أن يمرّ من دون أن نتابع فيه عرض أزياء علامة Missoni التي تعتبر من أشهر الماركات الإيطاليّة التي تقدّم التصاميم الحيويّة.

ias

بعد ظهر اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو، تابعنا جديد أنجيلا ميسوني وكسائر دور الأزياء أو الماركات العالمية التي وجّهت رسائل سياسيّة واجتماعيّة، انضمّت علامة Missoni إلى اللائحة وركّزت رسالتها على مدى أهميّة أن نتوحّد جميعنا وأن نقف إلى جانب بعضنا البعض لأنّه وبحسب أنجليلا ميسونيّ فإنّنا نستمدّ قوّتنا من وحدتنا.

إنّ رسائلها السياسيّة والاجتماعيّة بدت واضحة من خلال طريقة اختتامها العرض حيث ختمته إلى جانب أجيال عدّة وضعنا جميعاً قبّعات صوفيّة Beanie بأسلوب الـ Pussy Cat أي مع قرونٍ.

إلى جانب ذلك، قدّمت بعض القطع التي تعكس رسالتها هذه وأشهرها كانت الكنزات الصوفيّة الفضفاضة بأسلوب الفستان التي أتت مطبّعة بالرمز الذي يدلّ على المرأة كما بالرمز المعتمد من قبل جمعيّة التوعيّة لمرض الآيدز.

أما بالنسبة إلى التصاميم، فكعادتها أتت أزياء Missoni مطبّعة بالأشكال الهندسيّة والخطوط الغير مستقيمة (الالوان الصاخبة والاقمشة المطبعة عنوان مجموعة ميسوني لصيف 2017) ولهذه المجموعة، ركّزت أنجيلا على اللون الزهري والمربعات المقطعة كما برزت موضة مزج النقشات المختلفة أو بالألوان المختلفة مع بعضها البعض إلى جانب موضة الملابس المقطّعة بمربعات من الأقمشة بالألوان المختلفة التي تعكس موضة الـ Patchwork.

إلى جانب ذلك، برزت موضة السراويل الصوفيّة اللماعة والتي تأتي بأسلوب الليغينغ وقد رأينا هذه السراويل منسّقة مع الكنزات بالنقشة واللون ذاته وبالحديث عن السراويل، برزت السراويل السميكة التويديّة المقطّعة والمنسّقة مع كنزات بألوانٍ ونقشات بألوانٍ أفتح.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الـ Layering حيث رأينا العديد من الإطلالات المنسّقة بطبقات من الملابس وقد لفتتنا تحديداً تلك التي نسّقت بالتنورة السكيني الصوفيّة مع الكنزة الصوفية بالياقة على شكل V فوق الكنزة العادية بالياقة العالية.

أخيراً، لفتتنا موضة السراويل الواسعة بقصّة الـ Culotte والتي أتت شفافة ولمّاعة قليلاً وقد تمّ تنسيقها مع الكنزات الناعمة العادية ولا يمكن أن ننسى أن نسلّط الضوء على موضة الفساتين الصوفية بالطول المتوسّط إلى جانب سترات الفرو الضخمة الملوّنة التي تمّ تنسيقها مع التنانير السكيني متوسّطة الطول.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية