علامة MKS تحتفي باليوم الوطني لقيام دولة الإمارات بمجموعة مجوهرات حصرية

مجوهرات حصرية تكريماً لدولة الإمارات في عيدها الثامن والأربعين من MKS

تحت عنوان "رسائل حبّ لدولة الإمارات"، ابتكرت مجوهرات MKS مجموعة كبسولية محدودة الإصدار وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات. تخلّد هذه المجموعة تراث الإمارات الغني وكما تحتفي بتأسيسها.

ias
قلادة الشيخ خليفة
قلادة الشيخ خليفة

الملفت في مجموعة MKS الحصرية بالعيد الوطني هو أنّها عابرة للزمن، مع تفاصيل تقليدية تستحضر إلى البال المجوهرات القديمة، لكن مع لمسة معاصرة. صمّمت كل قطعة لتُصبح من القطع الكلاسيكية في المستقبل التي تتناقلها الأجيال.

قلادة الشيخ محمد
قلادة الشيخ محمد

وفي المناسبة، تقول سمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان: "اليوم الوطني تاريخ مميّز يذكّرنا بكل ما وهبتنا إيّاه هذه الدولة، فهي تحبّ الجميع والجميع يحبّها. تتمحور هذه المجموعة بجوهرها حول عشق هذه الأرض وشعبها وحكاياتها وأحلامها المستقبلية".

تستمدّ المجوهرات المرهفة في هذه المجموعة الوحي مباشرة من الأجداد. إذ استعانت علامة MKS بوسيلة نقش تاريخية لتصميم أربعة أحجار منقوشة: أحدها يرمز إلى علم دولة الإمارات وثلاثة منها تصوّر حكّام دولة الإمارات، أي المغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

قلادة الشيخ زايد
قلادة الشيخ زايد

وقد استغرق تصميم هذه المجوهرات 75 ساعة، بحيث تمّ نحت كل قطعة يدوياً وإحاطتها بإطار بسيط وأنيق من حبيبات الألماس المرصّعة يدوياً على شكل قلوب، لإضفاء لمسة حديثة على هذا التصميم الكلاسيكي. راعت كل قطعة أيضاً المرأة المعاصرة، فتمّ تصميم كل قطعة بشكل مدروس لتصبح أكسسواراً متبدّلاً يمكن ارتداؤه كبروش أنيق أو قلادة.لذا، دعي المجوهرات تتوّجك نجمة مشهورة.

> أحبّ كيف تنبض هذه القطع بالمشاعر المرهفة والنعومة والجمال، فتذكّرنا في لحظة التأمّل هذه بمعنى الحياة والعلاقات التي تربطنا بالآخرين – سمو الشيخة مريم

شعار دولة الإمارات
شعار دولة الإمارات

وبما أنّ علامة MKS تقوم على التعبير عن المشاعر والأحاسيس والاحتفاء بالتراث وفنّ رواية الحكايات، تحرص سمو الشيخة مريم بنت خليفة على أن تروي كل قطعة مجوهرات حكاية خاصة بها. من هذا المنطلق اختارت سمو الشيخة مريم شخصياً ثلاث سيّدات إماراتيّات يشكلنَ مصدر إلهام لها وللدولة، وهنّ: ديالا علي وساره فلكناز وهالة كاظم ليُشارِكنها حكايات تنبض إحساساً. وأخيراً، إنّ الأعزّ على قلبها هو أن تلقى هذه الحكايات أذناً صاغية، وأن تحتفل الأجيال ماضية وحاضرة ومستقبلية بتراث دولة الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية