علامة غوتشي تحاكي المستقبل بأزياء مميّزة عنوانها الإبداع!

إنّه اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو الذي يعتبر الثالث بين أسابيع الموضة العالمية التي نبدأها من نيويورك ومن ثمّ لندن والآن في عاصمة الموضة الإيطاليّة، ميلانو.

ias

كما أنّ الختام يأتي مسكاً دائماً، فإنّ البداية أيضاً تكون كذلك إن كانت علامة غوتشي هي من تفتتح هذا الأسبوع وها هو أليسندرو ميشيل يفتتح أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018 بنجاحٍ بارز عنوانه المستقبل الواعد.

تحت عنوان The Alchemist’s garden، قدّم أليسندرو ميشيل أزياء Gucci لشتاء 2018 وتحت الأضواء الخضراء وبين العواميد المعدنيّة، مشت عارضات الأزياء وعارضي الأزياء حيث أنّه هذه المجموعة جمعت ما بين الأزياء الرجاليّة والنسائيّة.

وكما يحصل داخل المختبر حيث تندمج المواد مع بعضها البعض لصناعة وتركيب مواد أخرى، حاول ميشيل تقديم صيحات مختلفة ومزجها مع بعضها البعض تاركاً المجال لكلّ امرأة أن تقوم بتركيبتها الخاصّة وبالشكل الذي تراه يناسبها ويعكس شخصيّتها وستايلها حيث لكلّ منا طريقة معيّنة في التعبير عن ستايله من خلال تنسيقه ملابسه.

نقول ذلك تحديداً كوننا رأينا بعض الأكسسوارات التي طرحت الأسئلة في ذهننا ومنها تلك القبّعة البيضاء التي رأيناها تغطي الشعر في الإطلالة الأولى، هذا الأكسسوار الذي لم ندرك فعلاً لما قدّمه ميشيل ولكن ما نعرفه حقاً هو بغيته ترك حريّة تنسيق الإطلالة لكلّ امرأة بالطريقة التي تريدها فإن كانت ترى ذلك أكسسواراً مناسباً لها فلتضعه.
على الرغم من أنّ هذه المجموعة أتت غنيّة باللوكات العدّة غير أنّنا شعرنا وكأنّ التركيز كان على الملابس أكثر من الأكسسوارات وذلك على عكس ما تميّزت به مجموعة صيف 2017 التي كانت مليئة بالأكسسوارات المنسّقة بطرقٍ ملفتة، فماذا عن الأزياء التي رأيناها؟

لا بدّ من الإشارة أوّلاً إلى أنّ أسلوب السبعينيات والثمانينيات سيطر على هذه التصاميم وقد رأينا طبعاً أسلوب علامة غوتشي لا سيّما مع البدلات الرسمية التي أتت ملوّنة وتحديداً كلّ قطعة بلونٍ أو من خلال الأزياء بالقماش المقطّع الذي يؤكّد استمرار موضة الـ Plaid أو بالأحرى عودتها إلى عالم الموضة هذا الموسم ولكنّ يبدو أنّ التطريز هو العنوان الذي ميّز هذه المجموعة وسيطر عليها لا سيّما أننا رأينا فستاناً مطرّزاً بالشكّ من الأعلى حتى أسفله مع وشاحٍ من الترتر غطّى الرأس كلّه.

لندخل في تفاصيل المجموعة ونسلّط الضوء على الإطلالة الأولى التي عكست موضة التنورة المثنية والكارديغان التي تعتبر من قطع غوتشي التاريخية ومن ثمّ نكمل مع السراويل الملوّنة والمنسّقة مع توبات بألوانٍ مختلفة.
إلى جانب ذلك، بدت الأقمشة المخمليّة التي تعكس موضة الـ Velvet بارزة أيضاً إلى جانب الأقمشة المطبّعة بالأزهار أو نقشات أو رسومات الحيوانات، هذه النقشات التي اعتدنا على رؤيتها في مجموعات غوتشي.
وبالحديث عن النقشات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ميشيل لجأ إلى مزج أكثر من نقشة في إطلالة واحدة كما رأينا أكثر من نوع قماشٍ معتمد في اللوك الواحد كالدانتيل الممزوج مع القماش الحريريّ المطبّع.

بالإضافة إلى ذلك ولأننا نتكلّم عن أزياء غوتشي فلا بدّ من أن تأتي العقدة أي الـ Bow لتكون من الأكسسوارات التي ترافق بعض الإطلالات لا سيّما أنّها تعتبر إحدى العلامات الفارقة لدى ماركة غوتشي.

وبما أنّ حزام غوتشي (مجموعة غوتشي لما قبل خريف 2017 تحكي قصة مشوقة) الجلدي والكلاسيكيّ مع البكلة المعدنيّة في الوسط هو الأكسسوار الأبرز حالياً في عالم الموضة وشوارها، انتظري حتى يصبح حزام هذه المجموعة متوفّرة إذ نتوقّع أن يكون الأكسسوار البارز لا سيّما أنّه بأسلوبٍ عريض يشبه حزام المصارعة الحرّة.

أيضاً، حضر الدنيم في هذه المجموعة حيث رأينا الشورت الممزّق والمنسّق مع التوب المطبّعة بالشعارات والجوارب الملفتة التي أتت هذه المرّة بقماش الترتر فهل تكون هذه الجوارب، موضة الموسم القادم بدل من جوارب الشبك المسيطرة حالياً؟

إقرأي المزيد: من هن سفيرات علامة غوتشي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية