عندما يصبح الماكياج صديق البيئة!

الماكياج صديق البيئة!

الماكياج صديق البيئة!

عندما تودين التحدّث عن ماكياج صديق للبيئة، فكرة واحدة يجب أن تأتي إلى ذهنك، وهي أنّ كل ما تضعينه على وجهك يدخل  حكماً إلى داخل جسمك، وكل المواد المؤذية التي قد تحتويها أدوات الماكياج تتسرّب لتؤذيك صحياً، لذا فإنّ التنبّه لهذه القضيّة مفروضٌ عليك! 

ias

 

                               كيف تكونين صديقة للبيئة في منزلك؟

 

من المواد الكيماويّة المؤذية التي قد تحتويها بعض مواد الماكياج هي "البارابين"، وهي مجموعة من المواد الكيميائية التي تستخدم على نطاق واسع في مجال مستحضرات التجميل من أجل الحفاظ على الماكياج (كيف تشترين مستحضرات التجميل؟) كما أنّ هناك بعض التسميات الأخرى مثل Phenoxyethanol و (Polyethylene glycol (PEG التي من المفضّل الانتباه إليها وتفاديها. كما يوجد عددٌ من المعادن مثل الرصاص والزرنيخ والزئبق والألومنيوم والزنك والكروم، وقد وتم العثور على الحديد في عدد من مستحضرات التجميل بدءا من أحمر الشفاه، ومعجون الأسنان، وكحل العينين، وطلاء الأظافر وظلال العيون، ولا يختلف أحد أنّ هذه المعادن لا علاقة لها بالماكياج.

 

                              كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟ 

 

للأسف في مجال الماكياج لا يوجد هناك معايير قانونيّة، كما هي الحال مع الأغذية والأطعمة، لذا من الأفضل أن يكون اختيارك لمستحضرات التجميل الحسن يعتمد على ثقافتك، وعلى حرصك أن تكون  ذات تركيبة صديقة للبيئة، غير مؤذية للبشرة على المدى القصير أو الطويل، محتوية مواداً عضويّة نافعة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية