عوارض تحذيرية تنبئك بالإصابة بسرطان الثدي

عوارض الاصابة بسرطان الثدي

عوارض الاصابة بسرطان الثدي لا يجب إهمالها، بل عليك فورًا التوجّه إلى طبيب مختصّ لتشخيص الحالة في وقت مبكر في حال كنتِ مصابة بهذا المرض، وبالتالي لرفع فرص نجاح العلاج. وبالمناسبة، هو من الأمراض التي تصيب المرأة بعد سن الـ 25.

ias

سرطان الثدي يحدث عندما تنمو خلايا أنسجة الثدي من دون سيطرة، فتتحوّل إلى خلاياي سرطانية. وتثبت الدراسات أنّ واحدة من بين 8 نساء معرّضة للإصابة به، ما يعني أنّك معرّضة للإصابة به، وعليك دومًا الإسراع للعلاج في حال رصدتِ الأعراض التالية.

تغيّرات في الثدي

في حال كنت مصابة بالسرطان، ستلاحظين تغيّرات غير معتادة في ثديك، مثل ازدياد حجمه وتورّمه وخروج إفرازات غريبة من الحلمة، وهي تكون غالبًا مصحوبة بالدم، وهنا يتوجّب عليك زيارة الطبيب فورًا.

عوارض الاصابة بسرطان الثدي
التغيرات في الثدي تنذر باصابتك بالسرطان

ظهور كتلة في الثدي

إذا قمت بالخطوات المنزليّة لكشف إصابتك بسرطان الثدي، ولاحظت وجود كتلة أو عقدة صلبة في الثدي أو أسفل الإبط، من المفضّل أن تزوري الطبيب، ليؤكّد لك سبب هذه الكتلة، التي تكون إمّا سرطانيّة، أو غير خطيرة وعبارة عن مجرّد غدد حليب أو تكيّسات.

> إهمال زيارة الطبيب بعد ملاحظتك لهذه العوارض، يخفّف فرص نجاح علاجكِ.

إنعكاس حلمة الثدي

في حال لاحظت فجأة أن حلمت ثديك انعكست للداخل، لا تفكّري مرّتين لتزوري الطبيب، لأنّها من أبرز عوارض الإصابة بالسرطان.

> إذا أصيبت إحدى قريباتك بسرطان الثدي ولاحظت هذه العوارض، زوري الطبيب لأن الوراثة هي أبرز عوامله.

مشاكل ببشرة الثدي

في حال إصابتكِ بسرطان الثدي، قد تظهر مشاكل ببشرة هذه المنطقة، مثل الجفاف الشديد الذي يؤدّي إلى ظهور قشرة على الجلد، وتقرّحات مؤلمة. وقبل أن تفكّري بتطبيق الكريم المرطّب عليها، زوري الطبيب النسائيّ ليؤكّد لك السبب الحقيقيّ لذلك، والذي قد يكون إصابتك بسرطان الثدي.

وأخيرًا، نذكّرك بنصائح مهمة لتقي نفسك من سرطان الثدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية