عوارض تظهر على القدمين تكشف عن مشاكل صحية كثيرة

عوارض تظهر على القدمين تكشف عن مشاكل صحية كثيرة

هل تعلمين أن هناك عوارض تظهر على القدمين تكشف عن مشاكل صحية كثيرة وغير متوقعة؟ على ما يبدو أن مراقبة قدميك من فترة أمر مفيد جداً وقد يقيك من تطور أمراض كثيرة لم تكن في الحسبان وفي المناسبة اكتشفي3 وصفات منزلية طبيعية للحد من تعرّق القدمين!. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على أهمها كي تنتبهي لها قبل فوات الأوان.

ias
  • تشنجات القدمين أثناء النوم: في حال بدأت تعانين من تشنجات مؤلمة في القدمين قبل النوم أو أثناء النوم، هذا يعني أنك تعانين من تقص حاد في الماغنيزيوم أو قد يكون إشارة الى جفاف الجسم من المياه، لاسيما إن كنت من اللواتي ينسين ما مدى أهمية شرب المياه بكثرة خلال النهار. وفي هذه الحالة لا بدّ من تحسين النظام الغذائي من خلال تناول مأكولات غنية بالمغنيزيوم كالموز والشوكولاته المرة وغيرها بالإضافة الى شرب ليترين من المياه على الأقل.
  • جروح في القدمين لا تشفى: في حال تعرضت يوماً ما لجرح في القدمين جراء ماكينة الحلاقة أو حادث معين ولاحظت عدم شفاءك منه بعد مرور 3 أيام، لا بدّ من مراجعة الطّبيب فوراً والخضوع لفحوصات طبية تشمل لاسيما فحص السكري. لا تهملي هذا الحدث أبداً في حال تعرضت له بهدف البدء بالعلاج اللازم قبل التقدم في المرض وفي المناسبة تعرفي على أمراض كثيرة يكشف عنها لعابك
  • الشعور الدائم ببرودة القدمين: في حال كنت من اللواتي يشعرن دائماً ببرودة القدمين لدرجة أنك تفقدين الإحساس بها أحياناً، هذا يعني أنك تعانين من نقص حاد في الحديد بالدم. أما في حال كان هناك بعض العوارض التي ترافق برودة القدمين مثل زيادة الوزن وتساقط الشعر والشعور بالدوخة هذا يعني أن هناك خلل معين في الغدة الدرقية.
  • توقف نمو الشعر عند أصابع القدمين: في حال لاحظت توقف نمو الشعر الزائد عند أصابع الأرجل فجأة من دون إزالتها بنفسك هذا يعني الدماء لا تصل بشكل كاف الى الأطراف وبالتالي تعانين من ضعف في الدورة الدموية وأحياناً يكون ناتج عن أمراض في القلب وفي المنسبة إكتشفي ما هي امراض القلب التي تمنع الزواج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية