احذري هذه العواقب المميتة لتفويتك وجبة الصباح!

عواقب مميتة لتفويت وجبة الصباح

عزيزتي، من المعروف أن وجبة الفطور أو الصباح من أهم وجبات الطعام، وبالتالي من الخطأ والمرفوض تفويتها، مهما كان السبب لذلك.

ias

وفي هذا السياق، يجمع الاطباء وأهل الاختصاص على أن عدم تناول وجبة الطعام الصباحية من الأسباب الرئيسية لسوء الحالة الصحية للشخص وقد يؤدي ذلك الى أمراض صحية خطيرة تصيب سلامة الفرد.

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

وفي هذا الاطار، كشفت نتائج دراسة علمية جديدة أجراها علماء اليابان أن وجبة الافطار الصباحية ضرورية جداً للجسم.

وقد اكتشف الخبراء وجود علاقة متبادلة بين الامتناع عن وجبة الصباح والإصابة بالجلطة الدماغية.

واستنتج هؤلاء أن عدم تناول وجبة الافطار الصباحية يسبّب سوء حالة الأوعية الدموية، وإن الذين يفوتون وجبة الصباح هم أكثر عرضة لحدوث نزف دموي في الدماغ.

وقد اشترك في هذه الدراسة 82772 رجلاً وامرأة أعمارهم 45-74 سنة، وجميعهم بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أي مشاكل في الأوعية الدموية، فراقب الخبراء حالتهم الصحية لمدة 15 سنة، خلال فترة 1995-2010 .

وقد سجّلت خلال فترة الدراسة هذه 3772 اصابة بالجلطة الدماغية بين المشتركين في الدراسة، منها 1051 كانت نتيجة جلطة دماغية نزفية. وإضافة إلى هذا اكتشف الأطباء اصابة 870 منهم بالذبحة الصدرية. (تعرفي مع ياسمينة الى 6 نتائج أكيدة تجعل الفطور أولوية!)

وبعد دراسة هذه الحالات ونمط حياة المصابين تبين أن الذين أُصيبوا بالجلطة الدماغية النزفية لا يتناولون وجبة الافطار الصباحية.

ويعزو الخبراء ذلك الى ارتفاع ضغط الدم وخاصة في فترة الصباح. وبعد مقارنة النتائج ظهر أن الذين يتناولون وجبة الافطار الصباحية نادراً ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وبالتالي عزيزتي، عليك ايلاء هذا الموضوع أهمية قصوى وعدم تفويت تناول وجبة الافطار، مهما كانت الاسباب، فمن شأن ذلك أن يؤثر على حياتك بشكل جذري.

اقرئي المزيد: اكتشفي أفخم أنواع الفطور في العالم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية