احذري.. عيب خطير يحول "واتساب" إلى كابوس

عيب خطير يحول واتساب إلى كابوس

صحيح أنه بات من شبه المستحيل العيش من دون تطبيق "واتساب" العالمي الذي سهّل حياتك، يا عزيزتي، الى أقصى الحدود وسمح لك بالتواصل بطريقة افضل وأسرع مع الاخرين على مختلف الأصعدة، من مهنية وعاطفية واجتماعية.

ias

إلا انه للأسف، وعلى ما يبدو، أن عيباً خطيراً ظهر مؤخراً في هذا التطبيق الأشهر عالمياً والأكثر استعمالاً.

فقد أشارت تقارير إخبارية الى ظهور "عيب خطير" في هذا التطبيق والذي يمكن أن يحوله إلى "كابوس" بالنسبة للمستخدمين. إذ يختلف تطبيق "واتساب" عن سائر التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي أن كل الرسائل والصور والمقاطع الصوتية والمرئية "مشفرة بالكامل"، خشية وقوعها في الأيدي الخطأ.

إلا أنه، وبحسب التقارير الاخبارية، فإن استخدام ميزة "الدردشة الجماعية" أو "المجموعات" بالتطبيق يمكن أن تتسبب في "خرق" كبير لبيانات المستخدمين وصولا الى حدّ استخدام أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بأعضاء المجموعة، لتحديد مواقعهم واستهدافهم.

ولا تحتوي كل المجموعات على روابط، ولكن في أي من تلك المواقع (التي تحتوي على روابط)، يمكن لأي شخص أن يعثر على الرابط لكي ينضم إلى المجموعة، وفي حين يتم الإعلان عن جميع الأعضاء المنضمين الجدد إلى المجموعة، فإنه لا يُطلب منهم التعريف عن أنفسهم أو أسمائهم، وهذا قد يعرّض بيانات بعض الأعضاء الغافلين للاستهداف.


اقرئي المزيد: تريدين تغيير رقم هاتفك الى آخر جديد؟ إليك هذه الخدمة الرائعة من واتساب 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية