في عيد ميلادها، مواصفات تجعل الملكة رانيا العبدالله ملهمة النساء!

عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله ملهمة النساء

مصدر الصورة: الحساب الرسمي على انستغرام للملكة رانيا العبدالله queenrania@

يصادف اليوم عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله ملهمة النساء، التي حقّقت الكثير من الإنجازات الهادفة إلى تحسين حياة الأردنيات وأولادهم عبر مبادرات كثيرة قامت بها. وبالمناسبة، اطّلعي على إطلالات الملكة رانيا العبد الله الكلاسيكية.

ias

اليوم، تتمّ الملكة رانيا العبدالله عامها الـ 51، وبهذه المناسبة، نستذكر معًا أمور حقّقتها جعلت مواطنو المملكة الأردنية الهاشمية فخورين بها.

تحسين القطاع التعليمي

أطلقت الملكة رانيا مبادرات كثيرة هادفة إلى تحسين القطاع التعليمي بمختلف مجالاته، ومن بينها صيانة البنى التحتية للمدارس وتأهيلها، والتشجيع على استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإطلاق عدّة جوائز تحفيزية للمعلّمين والمعلّمات.

جولات للقاء المواطنين

تقوم الملكة رانيا بجولات عديدة في المملكة الأردنية الهاشمية، الهدف منها لقاء المواطنين والمواطنات والاستماع إلى مشاكلهم لإيجاد حلول لها، إذ تعتبر أنهم أدرى باحتياجاتهم.

تواضعها الكبير

تشتهر الملكة رانيا العبدالله بتواضعها الكبير، فهي صرّحت في إحدى المرة أنّ :"أفضّل أن يتعامل الناس معي كإنسانة وليس كشخصية مشهورة. منصبي ليس سوى منصبًا، ولقبي هو مجرّد لقب، وهذه الأمور تأتي وتذهب، إنما المهم هو جوهر شخصيتك وقيمتك."

> "أفضّل أن يتعامل الناس معي كإنسانة وليس كشخصية مشهورة."

دورها الكبير في رعاية الطفل

حقّقت الملكة رانيا عدّة إنجازات تتعلّق برعاية الطفل، أبرزها افتتاح أول مركز في المنطقة لحماية الأطفال الذين يتعرّضون للإساءة، وإنشاء صندوقًا لرعاية الشباب والشابات الأيتام في الأردن، وبناء أول صرح طبي متخصص للأطفال في الأردن، والكثير من المبادرات الأخرى.

دعمها الكامل للمرأة الأردنية والعربية

تؤمن الملكة رانيا بقدرات المرأة، فتحرص دومًا على دعم مختلف نشاطاتها وتحفّزها على المزيد من الإنجازات وتحقيق ما تطمح له، لأنها على ثقة بأن المرأة الأردنية لا تحتاج سوى إلى التحفيز والدعم لتحدث تغيرات في مختلف المجالات.

> "أثبتت لنا التجارب أن نجاح امرأة لا بدّ أن يتلوه نجاح أخريات." الملكة رانيا العبدالله

تعزيزها القطاع الصحي

تهتمّ جلالتها أيضًا بالجانب الصحي، فقامت بمبادرات كثيرة تثبت ذلك، مثل تأسيس الجمعية الملكية للتوعية الصحية التي تهدف إلى توعية الأطفال والأهل بأساسيات التغذية وضرورة اتباع أسلوب حياة صحي، عبر القيام بحملات كثيرة في مختلف الأماكن.

أخيرًا، وإذا كنت تتساءلين عن سر جمالها، اطّلعي على اسرار الملكة رانيا الجمالية التي تجعلها تبدو اصغر من عمرها، ولا تنسي اكتشاف القطع المفضلة لديها لإطلالات أنيقة وأنثوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية