عيشي الرفاهيّة مع ساعات "ديور VIII مونتان" Dior VIII Montaigne!

لا يختلف اثنان على أنّ دار Christian Dior هي من أفخر وأرقى دور الأزياء في العالم وأنّ ما تقدّمه من تصاميم ومجوهرات يأتي دائماً ليعكس معنى الرفاهيّة والرقيّ ومن بين هذه التصاميم المميّزة التي تذهلنا دائماً، تأتي ساعات ديور التي لا يمكن لأحد إلا أن يشعر بالفخامة بمجرّد ارتدائه لهذه الساعات.

ias

 

من ساعات ديور المميّزة، ساعات مجموعة "ديور VIII مونتان" Dior VIII Montaigne، هذه الساعات التي تتميّز برقم VIII المحفور عند الرقم ثمانية، هذا الرقم السحري بالنسبة إلى كريستيان ديور إذ يرمز إلى تاريخ افتتاحه دار أزيائه في باريس حيث كان نهار الثامن من أكتوبر 1946 كما أنّه يعكس اسم مجموعته الأولى أيضاً En Huit. من هذا المنطلق، كان لا بدّ من كريستيان ديور أن يركّز على هذا الرقم في تصميم الساعة الأولى له إذ أضاف عليها وعند الرقم ثمانية، الأحرف الأربعة البسيطة والواضحة: VIII.

 

             بالصور، إكتشفي أجمل مجوهرات ديور!

 

وكان من الواضح أيضاً اعتماد كل رموز ديور في الساعة من خطوط الهندسة المعمارية إلى الإصدارات العديدة الثمينة والخفيفة، التي تُبرز التميّز في كلّ لحظة من النهار أو الليل تبعاً للمناسبة وصولاً إلى لون المعدن الذي اختاره ألا وهو الرمادي، هذا اللون الذي لطالما تغنّى به المصمّم الشهير الذي كتب في  "قاموس الموضة الصغير" Little Dictionnary of Fashion الذي قام بتأليفه في العام 1954، «إنه اللون المحايد الأكثر أناقة»، ليصبح هذا اللون معروفاً برمادي ديور إذ غطّى الرمادي تصاميمه والستائر التي كانت تغطّي جدران البوتيك الخاصّ به.

 

في "ديور VIII مونتان" Dior VIII Montaigne، يندمج الرمادي المعدني مع الزهريّ «الأكثر رقّة بين كلّ الألوان على حدّ قول "كريستيان ديور"، مستذكراً لون منزل طفولته في "غرانفيل" في النورماندي، ولون الأزهار التي كان يحبّها كثيراً ونرى هذا الذهب الزهري يرصّع عقرب الثواني وعلامات مواقع الساعات والإطار الخارجيّ والسوار أو الناحية الخلفية للساعة كما نرى اللون الزهريّ بحديّة أكثر على القرص الفولاذي المطليّ بالزنك من طراز "غران بال بليسيه سولاي" Grand Bal “Plissé Soleil”. 

 

أكثر من أيّ وقت مضى، تتجلّى للعيان مدى الأنوثة التي تعكسها ساعة "ديور VIII مونتان" Dior VIII Montaigne، لكن هذه المرّة بتصميم جديد حيث زوايا تثبيت السوار أكثر رشاقة وجسم الساعة والسوار أكثر نحافة والأهرامات ذات الزوايا الأقلّ حدّة تُعيد تجديد روح الأزياء في هذه الساعة.

 

وتأتي هذه الساعة بقطر جديد قياس 25 ملم على سوار فولاذيّ أو مصنوع من الذهب الزهريّ أو سوار من جلد التمساح أومخصّصة للنهار بقطر 32 ملم أو 36 ملم بإصدار فولاذيّ بالكامل يمكن أن يكون من الماس أو من دونه وذلك على قرص الساعة المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، بالإضافة إلى إصدار بلونين أحدهما سوار فولاذيّ وإطار خارجيّ مصنوع من الذهب الزهريّ والثاني سوار مختلط.

 

               بالصور، إكتشفي مجموعة أزياء ديور لشتاء 2015!

 

ولأنّ كريستيان ديور يعشق الموضة، لا يمكن أن تأتي هذ الساعة من دون أن تعكس الموضة إذ أتت الناحية الخلفية للساعة، مزخرفة كبطانة الفستان، فلا تتردّدي في اختيار هذه الساعة الكلاسيكية والفائقة الأناقة والمتوفّرة بأحجام مختلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية