اجراءات جديدة بحق الاشخاص غير الملقحين في السعودية

اجراءات جديدة بحق الاشخاص غير الملقحين في السعودية

ستتخذ المملكة العربية السعودية اليوم اجراءات جديدة بحق غير الملقحين سواء في العمل او في حال ارادوا الدخول الى الاماكن العامة في اطار الحد من انتشار كورونا.

ias

بعد ان اعادت امس السعودية فتح ابوابها للسياح وفق شروط معينة، ها هي اليوم تعلن عن اجراءات جديدة في حق الاشخاص غير الملقحين في المملكة.

للموظفين غير الملقحين

اعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة انه سيتم الطلب الى الموظفين غير المحصنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد، الاستمرار في العمل عن بعد حتى تاريخ 9 أغسطس، على ان يتم اعطاءهم اجازة مدفوعة تخصم من اجازتهم السنوية وبعدها في حال لم يتلقوا اللقاح سيجبرون على اخذ اجازة غير مدفوعة حتى تلقيهم اللقاح.

وهذه الآلية تكون متشابهة بين القطاع العام والقطاع الخاص، مع ضرورة ان تأخذ الشركات الاجراءات الضرورية في حق موظفيها واشتراط التلقيح لدخولها سواء من الموظفين او حتى المتعاملين معها والزبائن.

للدخول الى الاماكن العامة

كما فرضت على السياح، كذلك على المواطنين التسجيل على تطبيق توكلنا، واثبات تلقيهم للقاح، والا سيتم منعهم من الدخول الى الاماكن العامة ومراكز التسوق والسوبر ماركت.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية ضرورة ابراز التطبيق وانهم تلقوا جرعات التلقيح اللازمة للدخول الى اي نشاط اقتصادي او ثقافي او تجاري او رياضي او ترفيهي.

ومن الضروري في هذا المجال الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية وعدم التهاون في محاسبة كل مخالف.

واكتشفي ايضاً حقيقة عقوبة ثلاث سنوات منع سفر لكل من يزور دول محظورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية