اكتشفي فائدة الثوم للشعر واحذري من اضراره لاطلالة جميلة دائماً

فائدة الثوم للشعر واحذري اضراره

يتمتع الثوم بفوائد كثيرة لناحية الشعر خصوصاً لحلّ مشاكل التساقط والنمو البطيء والجفاف وغيرها من العوامل التي تؤثر عليه لكنه ينعكس سلباً في احيان معينة على الشعر فاليك هذه المعلومات:

ias
  1. فائدة الثوم للشعر الخفيف
  2. ابرز اضرار الثوم للشعر
  3. فائدة الثوم للشعر الذي يعاني من القشرة

1- فائدة الثوم للشعر الخفيف

فائدة الثوم للشعر واحذري اضراره

يعمل الثوم عند تحويله الى خلطة من خلطات الشعر على معالجة مشاكل كثيرة شائعة من ابرزها تساقط الشعر ونموه البطيء بالاضافة الى التقصف والتكسّر والجفاف، لما له من عناصر غذائية لها ان تنعكس ايجاباً على الاطلالة الخارجية ولا سيما على الشعر، اذ من شأن الثوم ان يغذي الشعر ويمنحه القوة المطلوبة للصمود بوجه التساقط، كما ويعمل على تنظيف فروة الرأس من القشرة هذه المشكلة التي تسبب ازعاجاً كبيراً للسيدات كما للرجال وتؤثر سلباً على الاطلالة، خصوصاً عندما تتساقط على الملابس والبلايز.

هذا ويساعد الثوم ايضاً على تقوية بصيلات الشعر، التي بدورها تحميه وتمنع تساقطه وتساهم في تكثيفه ليصبح اكثر متانة وطولاً ونعومةً. اذ يحتوي الثوم على البروتينات المطلوبة التي تتغلغل في الشعر وتمنحه التغذية الاساسيّة والمعادن الضرورية لصحته.

كما وأنّ العناصر الغذائية المتوفرة في الثوم من معادن ونحاس وكالسيوم وزنك وغيرها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تغذية بصيلات الشعر ومنحه الكثافة المطلوبة لتنعمي بالتالي من خلال خلطات الثوم بشعر طويل وناعم لا يعاني من التساقط والجفاف والتقصف والتكسر.

وللاستفادة من هذه الخصائص، لك ان تضيفي عصير الثوم الى الشامبو وتستخدميه مرتين في الشهر لنتائج رائعة ومذهلة على صعيد تكثيف الشعر، كما يمكنك ان تدلكي فروة الرأس بزيت الثوم من خلال نقع الاخير بزيت الزيتون الطبيعي وتركه لحوالي الاسبوع قبل استخدامه ومن ثم تسخين الزيت قليلاً وتدليكه بفروة الرأس ولف الشعر بقبعة خاصة لهذه الاستخدام وتركه لبضعة دقائق قبل غسله بالشامبو المخصص بحسب نوعه.

اقرأي المزيد: اليك اهم فوائد الثوم للشعر

2- ابرز اضرار الثوم للشعر

فائدة الثوم للشعر واحذري اضراره

يستطيع الثوم من خلال خلطاته ان يعالج مشاكل الشعر الشائعة من تساقط وتقصف وتلف وما الى هنالك من خلال قدرته على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، ما يساعدك في الحصول على اطلالة كلها اشراقة ولمعان بيد انه عليك الانتباه من اضرار الثوم للشعر كي تتفادي الوقوع في المشاكل بدل حلها، على اعتبار ان الثوم يؤدي في احيان كثيرة الى احمرار فروة الرأس خصوصاً لتلك الحساسة التي قد لا تحتمل الثوم ما ينعكس سلباً عليها.

كذلك، من اضرار الثوم للشعر، انه يؤدي الى تهيج البشرة واحتقانها ما يسبب الحكة والالم وغيرها من المشاكل، بالاضافة الى انه قد يتطور لدرجة تعرض فروة الرأس للحروق في حال لم يتم معالجته على الفور وسريعاً، الامر الذي يساهم بالتالي في تساقط الشعر، وتضرره ويحدث الاماً واوجاعاً تسبب لك الازعاج كثيراً.

وفقاً لذلك، عليك ان تراجعي الطبيب المختص عند الاصابة بالاحتقان ليصف لك العلاج المناسب، كما من الافضل ان تراجعيه قبل استخدام الثوم كخلطة من خلطات الشعر لمعرفة ما اذا كانت فروة الرأس وطبيعية شعرك ونوعه تتحمل هذه الوصفة.

ومن الاضرار الاخرى التي ترتبط بخلطة الثوم وانعكاساتها السلبية، هي الرائحة التي تفوح منها والتي تعد قوية جداً ومن الممكن ان تبقى لايام عالقة في الشعر الامر الذي يسبب لك الازعاج عند تنشقها طوال الوقت او الاحراج عند الخروج في المناسبات، لذا وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك ان تضعي اللبن على الشعر الذي من شأنه ان يزيل هذه الرائحة تماماً.

هذا ويمكنك ايضاً ان تختبري الثوم على الشعر قبل استخدامه بشكل خلطة، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة منه على منطقة الجلد لملاحظة نتيجة وضعه وعندها تستطعين رؤية مفاعيله وتأثيراته واثاره الجانبية سواء من احمرار او غيرها، وفي حال لم يسبب لك اي مشاكل من هذه الناحية يمكنك عندها ان تستخدميه كخلطة من خلطات الشعر الطبيعية.

3- فائدة الثوم للشعر الذي يعاني من القشرة

فائدة الثوم للشعر واحذري اضراره

يحتوي الثوم على مكونات كثيرة من الاليسين، التي تلعب دوراً هاماً على صعيد ازالة القشرة التي تسبب لك الازعاج والاحراج، كما وأنه يستطيع ان يقضي على الفطريات التي تسبب القشرة، منعاً لظهورها في الشعر وعلى فروة الرأس اذ ان الثوم يعد من المضادات الطبيعية للقضاء على الفطريات.

كما وأنّ العناصر الغذائية التي يمتع بها الثوم تساعد على التخلص من البكتيريا، والجراثيم، التي تعدّ من الاسباب الرئيسية لحصول مشاكل في الشعر ومنها القشرة، من هنا دوره في منحك شعراً جميلاً لامعاً مشرقاً وخالياً من القشرة.

هذا ويحتوي الثوم على كميات كبيرة من المعادن والكالسيوم والزنك التي تعطي الشعر فوائد جمالية كثيرة لتعالج مشاكل التساقط والتقصف والتلف، مع دورها في تحفيز الشعر على النمو.

وللتخلص من القشرة بشكل نهائي، يمكنك ان تستخدمي خلطة الثوم الطبيعي، من خلال هرس فص من الثوم ودهنه على فروة الرأس وتركه لحوالي العشر دقائق قبل غسل الشعر بالماء الفاتر او البارد على ان لا يكون ساخناً. كذلك يمكنك الاستعانة بالعسل وخلطة مع الثوم لفوائد جمالية اكثر وللحدّ من رائحته الكريهة، او الاستعانة بعدها باللبن ايضاً لاعادة الرائحة الجميلة للشعر.

كذلك، يمكنك ان تستخدمي ماسك الثوم وزيت الزيتون، من خلال فصّ حبتين م الثوم وهرسهما ومزجهما مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الطبيعي، وتطبيق هذه الخلطة على الشعر لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل الشعر بالماء الفاتر، ولك ان تكرري هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع لتنعمي بشعر كثيف وقوي وطويل وناعم وخال من القشرة والعيوب.

اقرأي المزيد: خلطة زيت الزيتون مع الثوم للشعر التالف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية