أهم فوائد الخل للشعر

طريقة عمل صبغات شعر بني

بعيداً عن الطعام، يستخدم الخل في الكثير من الأعمال لما له من قدرة على معالجة بعض المشاكل نتيجة نسبة الأسيد العالية فيه. كما أنّه مفيد لأعضاء متنوعة من الجسم ومنها الشعر لأنّه يحتوى على العديد الفيتامينات وبيتا كاروتين، والمعادن والبكتين الحيوية مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد.

ias

فالخل يزيل ترسبات المواد الكيماوية العالقة بخصلات الشعر نتيجة استعمال الشامبو والصبغات والمواد الكيماوية، بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من التكسر عند التمشيط.

وفي مجال تنعيم الشعر، يحتوي الخل على معادن وأنزيمات تخفف من خشونته الشعر، كما أنّه يعيد اللمعان إليه، حيث يعمل على تقوية خصلات الشعر وإزالة التشابك.

ويصلح خل التفاح الشعر المتضرر من خلال إعادة طبقة واقية على الخصل.

أما دور نسبة الأسيد العالية فيه فيكمن في قدرته على التخلص من القشرة بالإضافة إلى الأنزيمات التي يحتويها. ويعالج الخل أيضاً مشكلات فروة الرأس المختلفة، حيث ينظف فروة الرأس تمامًا.

وفي مجال تجميل الشعر، يقوم الخل لتفتيح الشعر فيساعد على الحصول على شعر أشقر بطريقة طبيعية ليبرز لون شعرك وجماله.

وللاستفادة من فوائده، اخلطي كوباً من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ وبعض القطرات من أي نوع من الزيت. ضعي المشط في الخليط ثم ابدئي بتسريح شعرك بها. وابقيه لنصف ساعة على الشعر واشطفي شعرك لاحقاً بالماء.

أو يمكنك أن تمزجي الماء مع الخل بكميات متساوية واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حل الخل لعلاج الشعر ليس سريعاً لذلك عليك أن تواظبي على استعماله للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأي أيضاً: زيت الصبار… مكوّن سحري لشعر أنيق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية