فادي قطايا لياسمينة: الاعتزال أمرٌ وارد...والفنانات قد يظلمننا أحيانا!

إنسجام الإبداع مع روعة الموهبة لا يمكن إلا أنّ يتخطّى العادي، وتواصل الألوان مع دقة الجمال لا بدّ أن يبتكر سمفونيّة ماكياج موسيقيّة، هذه هي الحال مع خبير التجميل اللبنانيفادي قطاياالذي زيّن وجوه عدد كبير من النجمات العرب، صانعاً بأنامله تألقّاً محفورا بجاذبيّة آخّاذة! ياسمينة تخصّك هذه المرّة بلقاء مميّز جمعها مع فادي قطايا، فلا تفوّتي فرصة حصولك على أثمن النصائح لتكوني الأجمل على الدوام:

ias

شهرة خبير التجميل، إلى أي حد تخدمه وإلى أي حد قد تؤذيه؟

الشهرة لا تؤذي صاحبها إذا أحسن توظيفها في المكان الصحيح، شخصيا أجد أنّ الشهرة تمنحني مسؤوليّة أكبر، لأنّ المتوقّع يرتبط بالعمل المثالي الخالي من ألأخطاء دوما ، وفي الآن نفسه تزيد الثقة بالعمل الاحترافي الذي تطلبه كل سيّدة.

ارتبط اسمك بالفنانة نانسي عجرم، كيف تصف لنا علاقة خبير التجميل بالفنانة بشكل عام؟
كلاهما بحاجة للآخر، ولكنّ في بعض الأحيان قد تظلم هذه العلاقة خبير التجميل، لأنّ لكل فنانة أسلوباً معيّناً، يفرض على الخبير إكماله، وهنا يظّن من حوله أنّ هذا هو شكل الماكياج الذي يتبعه دون غيره، مع العلم أنّ هذا غير صحيح. فإذا كنت أتبّع مع نانسي المكياج الناعم، هذا لا يعني أنني لا أهوى القوي مع غيرها.

أي ماكياج عصري تنصح به السيّدة اليوم؟

اليوم نجد توجهاً إلى كريم الأساس الذي يحتوي تركيبة مرطّبة للبشرة، وقادر في الآن نفسه على إخفاء شوائبها، مع التركيز على الماسكارا وأحمر الشفاه.

هل تجد أنّ كل إمرأة تمتلك نسبة من الجمال؟

بالفعل الجمال موجود عند كل إمرأة، والمرأة الذكيّة هي التي تدرك كيفيّة إبرازه بأنسب الطرق، والماكياج الصحيح هو الذي يمنحها فرصة الإطلالة المتألقّة.

كيف تعرّف لنا الماكياج الصحيح؟
أقصد به الماكياج المنسجم مع شخصيّة صاحبته، والمناسبة التي تنوي حضورها، والملابس الذي ترتديها، وغيرها من العوامل المساعدة كلون البشرة والشعر.

كيف تجد الماكياج العربي؟

للماكياج العربي سحره، ولكنّه للأسف يطمس معالم الوجه لكثرة ما يخططه، ويقوم برسمه، بعكس الماكياج ألأوروبي الذي يحافظ عليها ويرسمها بدون إخفائها، ما يدّل أنّ تقنيّة العمل التجميلي عندهم أفضل. من دون إغفال أنّ الماكياج معهم لا تحدّه قوانين أو إتيكيت، فهو حر، تماماً كنمط حياتهم.

كيف تصف لنا تجربتك مع الفنانة يارا خلال تصوير إعلان Piaget؟
التجربة مميّزة جداً، مع فريق عمل محترف وقريب جداً من القلب، ومع يارا المتميّزة دوماً.

هل تفكّر يوماً باعتزال المهنة؟
في الآونة الأخيرة، تطرأ على بالي هذه الفكرة، ولكنني أظن أنني سأخفف العمل من دون أن أتوقّف عنه كليّاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية