فاشرون كونستانتين تقدّم مجموعتها الجديدة خلال المعرض العالمي للساعات الفاخرة SIHH

تعرفي على مجموعة Vacheron Constantin الجديدة FIFTYSIX

تصاميم تزاوج ما بين الأناقة العصرية والفخامة غير المتكلّفة. تخيّلوا مجموعة بأسلوب كوزموبوليتاني، عصري ومستوحى من إبداعات تاريخية. هذا هو طابع مجموعة FIFTYSIX التي يُكشف عنها في المعرض العالمي للساعات الفاخرة 2018.

ias

لفاشرون كونستانتين، دار صناعة الساعات الفاخرة الأقدم في جنيف والتي ما زالت قائمة منذ تأسيسها قبل 263 عاماً عام 1755، مكانة خاصّة في قلوب الخبراء وهواة جمع الساعات. وها إنّها تكتب فصلاً جديداً في تاريخها مع مجموعة FIFTYSIX®. فهذه التشكيلة المتميّزة، المستوحاة من ساعة تاريخية صمّمتها فاشرون كونستانتين عام 1956، تشكّل خطوة جديدة مهمّة كونها تولّد زخماً عصرياً قادراً على فتح أبواب عالم الساعات الراقية أمام كلّ عاشق لها.

تعرفي على مجموعة Vacheron Constantin الجديدة FIFTYSIX

FIFTYSIX® إسم وتاريخ يشيران إلى موديل رمزي طُرح عام 1956: إنّه إصدار 6073. فمن خلال تصميمه المميّز الذي يعبّر عن الإبداع الوافر لدارفاشرون كونستانتين خلال تلك الحقبة، تمتاز هذه الساعة بأشكالها لا سيّما وصلاتها المعدنية.

ينبثق أيضاً الطابع المتميّز والخارج عن المألوف لموديل 6073، كما كلّ موديلات فاشرون كونستانتين في الخمسينيات، من التباين بين كلاسيكية قرصه والتصميم الجريء لعلبته. إنّها ساعة تمكّنت من الجمع ما بين احترام التقاليد وحبّ الابتكار.

تعرفي على مجموعة Vacheron Constantin الجديدة FIFTYSIX

شكّلت الخمسينيات العصر الذهبي للساعات الدائرية، فأصبحت مرادفاً لقمّة الأناقة الجمالية، وبقيت حتّى هذا اليوم مساحة منقطعة النظير تنتظر استكشافها.

أمّا الأثر الكبير الذي تركه موديل 6073 على تاريخ فاشرون كونستانتين فينبثق كذلك الأمر من مكانته كساعة من بين تلك الأولى التي زوّدتها الدار بحركة ذاتية التدوير. هنا، تميّزت معايرة 1019/1بدقّتها وموثوقيّتها، في وقت كانت فيه معظم الموديلات الأخرى تتحرّك بفضل آليات يدوية التدوير. وأحد الأسباب الأخرى التي أدّت إلى اتّخاذ موديل 6073 مكانة مميّزة في أرث فاشرون كونستانتين كان تمتّع علبته ببنية مقاومة للماء (مع ظهر علبة متعدّد الجوانب).

تعرفي على مجموعة Vacheron Constantin الجديدة FIFTYSIX

يعتبر موديل FIFTYSIX® بالتقويم الكامل نجم هذه المجموعة. فخلف الأناقة البسيطة لقرصه الأحادي اللون مع التأثير الذي يجمع بين اللمعان الأوباليني ونمط أشعّة الشمس، يكمن تعقيد يتردّد صداه لدى الخبراء الضالعين في هذا المجال وهواة جمع الساعات. هنا، تُشغّل مؤشّرات يوم الأسبوع، التاريخ، الشهر، وأطوار القمر بواسطة حركة ذاتية التدوير، هي معايرة 2460 QCL/1، المزوّدة بثقل متأرجح مصنوع من الذهب عيار 22 قيراطاً.

لقد مُنح القرص المميّز لهذه المجموعة نافذتين مستطيلتين عند الساعة 12، للإشارة على التوالي إلى الشهر ويوم الأسبوع. يُعرض التاريخ بواسطة عقرب ذهبي مركزي، بينما يتّسم قرص القمر عند الساعة 6 بسماء ليليّة زرقاء وأقمار من الذهب عيار 18 قيراطاً.

مع علبة بقطر بالغ 40 مم، صُنعت من الستانلس ستيل أو الذهب الوردي 5N عيار18 قيراطاً؛ أرقام عربية، ومؤشّرات ساعات وعقربان للساعات والدقائق؛ وحزام من جلد التمساح مع إبزيم قابل للطي من الستانلس ستيل أو مشبك مسماري من الذهب الوردي بحسب الموديل، تجسّد ساعة FIFTYSIX® بالتقويم الكامل المزاوجة المثالية لدار فاشرون كونستانتين بين الأناقة العصرية وتعقيد وظائفها الميكانيكية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية