فان كليف أند آربلز تقدّم ساعاتها الجديدة بعنوان " The Poetry Of Time"

إنّها علامة فان كليف أند آربلز التي تذهلنا دائماً بساعاتها المميّزة واللافتة التي تتّسم دائماً بالفخامة والرقيّ وجديدها مجموعة تظهر شاعريّة الوقت وتحمل هذا العنوان " The Poetry of time".

ias

إنّ أبرز ما يميّز علامة فان كليف أند آربلز هو الإبداع المتقن والواضح في كل تصاميمها، حيث نراها تركّز دائماً في ساعاتها على موضوعين رمزيّين، الأوّل هو عالم الخيال An Imaginary World، والثاني المجوهرات التي تشير إلى الوقت Jewels that tell the time.

من موديلات الساعات الفاخرة التي تحمل توقيع هذه العلامة، اخترنا تسليط الضوء على بعض التصاميم المميّزة ونبدأ مع ساعة لايدي آربلز Jour Nuit Fee Ondine التي تعكس براعة العلامة والتقنية العالية كما الحرفية الاستثنائيّة التي تتميّز بها تصاميم هذه العلامة.
إنّ هذه الساعة تعمل بحركة مؤلّفة من 24 ساعة وهي مجهزة بوحدة قياس مطورة حصرياً لـ فان كليف أند آربلز، كما أنّها تعمل على تحريك مشهد ساحر، مستوحى من مشبك المجوهرات الراقية Fée Ondine الذي صمّمته الدار سنة 2005، وذلك ضمن مجموعة Midsummer Night’s Dream.

إنّ هذه الساعة (ازرار ذهبية عنوان مجموعة فان كليف اند اربلز الجديدة) تجسّد منظراً رائعاً يظهر الشمس والقمر، حيث وبفضل الاسطوانة الدوارة على قرص الساعة، التي تدور دورةً كاملةً في 24 ساعة، نرى الشمس تراقب المشهد من الفجر إلى المغيب قبل أن تختفي وراء الأفق لتفسح المجال أمام ظهور القمر الجذاب.

أما ساعة Lady Arpels Ronde des Papillons فتتميّز بهيكل قطره 38 ملم من الذهب الأبيض، إطار مرصّع بالماس، تاج مرصّع بماسة واحدة فيما يأتي وجه الساعة من اللؤلؤ وتحديداً Mother of Pearl ومحفور بالذهب. كما تتميّز هذه الساعة بحركة ميكانيكية قابلة للالتفاف ذاتياً مع ساعة بالقفز التراجعي أما سوارها فهو من جلد التمساح بلون الفحم اللمّاع.
هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة تعتبر من التصاميم الأكثر أناقة في صناعة الساعات على رقصة الفراشات المتحركة حيث تظهر كلّ فراشة بدورها بين السحب، لتعود وتختفي مفسحةً المجال للفراشة التي تليها.

في معرض "شاعرية الوقت" لهذا العام، تحتفل دار فان كليف أند آربلز يالقطع الراقية أو "الكوتور"، وتعبّر الدار عن رؤيتها من خلال دمج اثنين من مهاراتها: قياس الوقت والبراعة المتميّزة في صناعة المجوهرات، لتأتي ساعة آشوفال الماسيّة التي ابتكرتها الدار عام 1981 التي ترمز إلى الأناقة والرقي للجمال والأنوثة. من خلال الاستعانة بأسلوب ترصيع غير اعتيادي حيث تتداخل فيها الأحجار. توفّر ساعة "آ شوفال" سواراً ذات مرونة عالية يزيّن معصم اليد بخطوطٍ من الماسات باللون الأبيض التي ترمز إلى النقاوة والحبّ الأبدي كما أنّها مرصّعة بالبلاتين ومزيّنة بالأحجار المعدنيّة الثمينة التي تعكس تألّقها.
أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة مجهّزة بحركة كوارتز، مرصّعة بالماسات قطع دائري بينما وجه الساعة من الذهب الأبيض تضيئه الماسات، أما الوصلات التي هي على شكل حدوة الحصان، رمزاً للحصن الجيد، فهي تصل السوار بالقفل بتناسق متناهي.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على ساعة سويت تشارمز بافيه التي أطلقتها الدار سنة 2008، ولا تزال هذه الساعة المتحفّظة والأنثوية تتألق اليوم في نسختين مرصّعتين بالمجوهرات. في استعادةٍ للحليّ التي ابتكرتها دار فان كليف أند آربلز منذ عشرينيات القرن الماضي، تأتي الساعة بحلية جديدة تعزّز من شكلها الدائري فيما تأتي الشرابة حول حاوية الساعة، لتضفي لمسة مميّزة عليها.

إذا أحببتِ هذه الساعة، لا بدّ من أن تعلمي أنّها بقطر 21 ملم مرصّع بالماسات بقصّة مستديرة وبقصّة الباغيت عند الحاوية، أما وجه الساعة فمرصّع بالذهب الأبيض والماس وترصيعه على طراز Serti Neige.

إقرأي المزيد: علامة فان كليف اند اربلز تخص منطقة الشرق الاوسط بساعة مميزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية