فايسبوك تطلق خاصية للبيع والشراء الفوري عبر تطبيقاتها

خطوات لانشاء حساب فيس بوك

خطوات لانشاء حساب فيس بوك

إنّها ليست المرّة الأولى التي تطلق فيها شركة فايسبوك ميزات جديدة "لتسهيل الحياة" على مستخدميها؛ وها هي اليوم تخصّ الشركات التجارية بخاصية جديدة في زمن كورونا.

ias

فأعلنت الشركة عن إطلاق خاصية "متاجر" أو "Shops" التي تتيح الفرصة للشركات التجارية وأصحاب الأعمال لإنشاء واجهات متاجر تجارية عبر كل من فايسبوك وإنستقرام. تمّ تصميم هذه الخاصية من خلال تحويل الشبكة الإجتماعية إلى وجهة تسوق من الدرجة الأولى حيث يُمكن للجميع البيع والشراء الفوري.

> قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج: "إذا كنت غير قادر على فتح متجرك أو مطعمك، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت و شحنها إلى الأشخاص".

في بثٍّ مباشر، تحدّث الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن أهمية التجارة الإلكترونية الموسعة في إعادة بناء الإقتصاد بينما يستمر الوباء في التفشي حيث قال: "إذا كنت غير قادر على فتح متجرك أو مطعمك، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت و شحنها إلى الأشخاص"، مشيراً إلى أننا نشهد اليوم دخول الكثير من الشركات الصغيرة إلى عالم التجارة الإلكترونية للمرة الأولى.

وجاء إطلاق هذه الخاصية بعد أن أدّت طلبات الأشخاص من داخل المنزل خلال زمن كورونا إلى تحقيق مبيعات قياسية للشركات التجارية الإلكترونية. وقد أثّر الوباء سلباً على الكثير من الشركات الصغيرة حيث أفاد ثلثهم في استطلاعٍ أجرته شركة فايسبوك وSmall Business Roundtable أنّهم توقفوا عن العمل كما تحدّث 11% آخرون عن احتمال الإفلاس في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة في حال استمر الوضع الحالي.

مع الخاصية الجديدة، ستتمكن الشركات الصغيرة من بينع منتجاتها عبر التطبيقات التابعة لشركة فايسبوك بما فيها فايسبوك وإنستقرام وواتساب. وفي حين كانت شركة فايسبوك قد مكّنت الشركات في الماضي من بيع منتجاتها عبر منصتها إلا أنها تتيح لها اليوم فرصة تخصيص واجهة تعكس علامتها التجارية.

باختصار، تخطط شركة فايسبوك للسماح لك بتصفح كاتالوجات المتجر وإجراء عمليات الشراء مباشرة من نافذة الدردشة. كما تخطّط لتمكين التسوق من مجموعات البث المباشر.

يُذكر أنّه يُمكن إنشاء المتجر الخاص بك مجاناً عبر فايسبوك التي تستفيد من الإعلانات والخدمات والمدفوعات الأخرى.

بانتظار هذه الخاصية، ما رأيك في اكتشاف ما إذا كنت مدمنة على فايسبوك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية