فتاة عربية تتحول لنسخة عن مشاهير العالم بالمكياج

فتاة عربية تتحول لنسخة عن مشاهير العالم بالمكياج فقط

هذه الصورة مأخوذة من صفحة ألاء بليحة الرسمية عن فيسبوك

فتاة عربية تتحول لنسخة عن مشاهير العالم بالمكياج فقط، وقد بدت محترفة جدا في طريقة اعتماد الخطوات والرسم على الوجه لدرجة مدهشة تساعدها على نيل إعجاب الآلاف على مواقع التواصل لإجتماعي، وكانت مواهب كثيرة مشابهة قد ظهرت من قبل مثل الشابة التي حولت نفسها الى "باربي" خلال 90 ثانية!

ias

نجحت فتاة أردنية تدعي "ألاء بليحة"، في استخدام وجهها كلوحة فنية تجسد من خلالها عدد من شخصيات المشاهير من حول العالم وذلك بالمكياج فقط. فلا شكّ بأنها فنانة من الطراز الرفيع وتتمتع بموهبة كبيرة تخولها الرسم بهذه الدقة والحرفية.

كيف بدأت مسيرتها؟

وكانت بليحة قد بدأت شغفها بالرسم والابتكار منذ الصغر، حيث كانت تقتبس شخصيات مختلفة من خيالها أو حتى من مسلسلات شهيرة. وأشارت بحسب حديثها لموقع CNN بالعربية الى أنها تختار شخصياتها أحياناً بالاعتماد على طلبات المتابعين عن صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكدت أيضاً أن كل شخصية تتطلب ما بين الـ 3 إلى 7 ساعات من الرسم المتواصل على وجهها أمام مرآتها، وذلك من أجل اقتباسها بشكل دقيق، وتقوم أثناءها في الوقت عينه بتصوير الفيديوهات وتسريعها فيما بعد ثم تحملها على صفحتها الخاصة على إنستقرام، حيث تنال إعجاب الآلاف في دقائق قليلة، وكنا قد كشفنا لك من قبل كيف حولت سارة صوفي نفسها الى أنجيلينا جولي

> لا يقف الحجاب عائقاً أمام شيء، قد يكون تحدياً كبيراً، لكن باستطاعة كل فتاة محجبة أن تمارس هوايتها. ألاء بليحة

ومن ناحية أخرى أكدت هذه الشابة الموهوبة أن اختيار الشخصية ورسمها يتطلب منها المجهود الكبير إذ تعمل على مراقبة الشخصيات لـ24 ساعة متواصلة من خلال مشاهدة مقابلاتهم ومقاطع فيديو خاصة بهم، حتى تستطيع التركيز على التفاصيل الدقيقة التي عليها إبرازها أثناء الرسم كما للتمكن من اقتباس حركاتهم أيضاً ما يجعل الشخصية اقرب الى الواقع والحقيقة.

ولإتمام لوحاتها الفنية، أشارت ألاء الى أنها تستخدم مساحيق الماكياج، بالإضافة إلى أغراض وأكسسوارات تصنعها بنفسها في المنزل لدعم الشخصية.

وأكدت ألاء أن عملها هذا يهدف الى استخدام مهارتها في الإنتاج الفني في يوم من الأيام، آملةً أن يتم تبنيها من قبل شركات الإنتاج، مشيرة الى أن هدفها الأول قبل تلقيها أي نوع من العمل يكمن في رسم البسمة على وجوه الناس في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.وكنا قد كشفنا لك تحول مذهل للنساء ما قبل المكياج وما بعده

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية