فرصة نادرة... شاهدوا أغرب جزيرة في العالم فقط في فصل الربيع

إن اختفاء جزر وظهور جزر أخرى أمور طبيعية نتيجة عوامل طبيعية عدة. إلاّ أن جزيرة "السلحفاة" التي تقع في نهر "مودوكسي" جنوب غربي الصين تظهر فقط خلال فصل الربيع وتختفي ما تبقى من العام.

ias

وقد قامت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بالبحث عن الاسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه الظاهرة الطبيعية. وقد أشارت الصحيفة إلى أن هذه الجزيرة تشبه في تكوينها شكل "السلحفاة" التي تعتبر لدى الصينين رمزاً للحياة وطول العمر. ويطلق سكان قرية "لونج تشي" في مقاطعة يونيانغ على هذه الجزيرة تسمية "سلحفاة الربيع المتصاعدة من الماء".

6 نشاطات لقضاء شهر العسل في جزيرة موريشيوس

أما أسباب ظهور هذه الجزيرة، فتحمل معها قصة طريفة ساهمت في أن تذيع شهرتها. فالسكان يربطونها بكمية مياه الفيضان التي تتجه إلى مصبّ نهر "مودوكسي" بحيث يشيرون إلى أن شكل السلحفاة لا يظهر إلاّ عندما يصل مستوى المياه بين 163 و168 متراً. ويمكن ملاحظة ما يعرف بمنطقة "الممرات الثلاثة" والتي من خلالها يتم التحكّم في مستوى المياه الموجودة في النهر. ويعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات لرؤية هذه الجزيرة، إذ إن مستوى المياه في هذا الفصل ينخفض إلى 175 متراً فيؤدي ذلك إلى ظهور الجزيرة فوق الماء، وعندما يصل مستوى المياه إلى 145 متراً يمكن ملاحظة اتصال الجزيرة مع البر الرئيسي. وبسبب غرابة هذه الظاهرة الطبيعية انتشرت قصتها في مختلف أنحاء العالم؛ ما جعلها في النهاية مقصداً سياحياً مهماً للكثيرين.

اكتشفي لائحة أفخم الفنادق في جزيرة ميكونوس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية