فساتين المصمّمين اللبنانيين في حفل الأوسكار 2018 وريتا حايك من بينهنّ!

ريتا حايك في حفل الاوسكار 2018

كالعادة، لا يمكن لفساتين المصمّمين اللبنانيّين أن تغيب عن السجادات الحمراء لأهمّ المناسبات الهوليووديّة وكيف إذا كنّا نتكلّم عن حفل الأوسكار وعن المرّة الأولى التي يشارك فيه أيضاً فيلماً لبنانياً؟

ias

حديثنا اليوم عن فساتين المصمّمين اللبنانيّين في حفل الأوسكار يحمل طعماً آخراً والسبب أنّ لبنانيّة ارتدت من توقيعهم، إنّنا نتكلّم عن ريتا حايك، الممثلّة اللبنانيّة الشابة التي تشارك للمرّة الأولى في حفل الأوسكار وذلك من خلال دورها في فيلم The Insult.

ريتا حايك بفستان من ايلي صعب وجوليانا رانسيك من جورج شقرا

على الرغم من جمال الشابة وإطلالتها الحيويّة وخيارها لفستانٍ من توقيع إيلي صعب وعلى الرغم من أنّ الألوان التي اختارت بها فستانها مميّزة وأنّ خيارها لفستانٍ مموّج بألوانٍ مختلفة كان جيداً ولكن أخطأت حايك في اعتماد قصّة الصدر المكشوف من جانبٍ واحد وما جعل هذا الخطأ فاضحاً أيضاً طريقة وقفتها الجانبيّة وكأنّها تعمّدت أن تظهر صدرها المكشوف. إنّ السبب في ذلك ليس أنّنا لا نريد قصّة جذابة بالطبع، فلا مانع من ذلك لا سيّما أنّ ريتا حايك شابّة وتتمتّع بجسمٍ رشيق إنما طريقة وقفتها وقصّة الفستان على صدرها وبسبب قماشه المنسدل وترافق هذه القصّة المكشوفة على الصدر مع الشقّ الطويل من الجانب ذاته، تفاصيل عدّة عكست صورة غير أنيقة كثيراً لهذا الفستان ولإطلالة حايك التي كان بإمكانها تنسيق إطلالة شبابيّة وحيويّة ولكن أنيقة تليق أكثر بحفل الأوسكار وبإطلالتها الأولى على هذه السجادة الحمراء.

في المقابل، رأينا جيوليانا رانسيك بفستانٍ من جورج شقرا بقصّة الكتف الواحد ومطرّز بورود وأزهارٍ من الدانتيل.

فساتين ايلي صعب

في المقابل، اختارت نجمات أخريات فساتين من توقيع إيلي صعب ورأينا أبي كورنيش بفستان مطرّز ومن الدانتيل بأكمامٍ منسدلة قصيرة وبقصّة منخفضة على الصدر كما لفتتنا إطلالة زوي دوتش بفستان بقصّة مستقيمة ولكن مع طبقات من الكشاكش.

زهير مراد وريم عكرا

أيضاً، حضر زهير مراد في هذا الحفل وذلك مع النجمة جينا رودريغيز التي اختارت فستاناً رائعاً مزيّن بالشكّ وبقصّة مستقيمة مع قماشٍ أخر بأسلوب التنورة في حين رأينا حضوراً أيضاً لريم عكرا مع النجمة أليسون جاني التي اختارت فستاناً برتقالياً أحمر بأكمامٍ طويلة بقصّة المشلح.

إقرأي المزيد: اللائحة الكاملة للفائزين بجوائز "الأوسكار" لعام 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية