فساتين زفاف الملكة وأميرات قصر باكينغهام تخفي الكثير من الاسرار

فساتين زفاف الملكة واميرات قصر باكينغهام تخفي الكثير من الاسرار

مصدر الصورة: @theroyalfamily الحساب الرسمي على انستغرام للعائلة الملكية البريطانية

فساتين زفاف الملكة واميرات قصر باكينغهام تخفي الكثير من الاسرار، والتي تتميز بقصاتها الأنيقة وتكون بالطبع مصنوعة من أقمشة فخمة، ومعظمها يتزين بتفاصيل فاخرة مثل الأحجار الكريمة والتطريزات، ما جعلنا نعشق أغلى فساتين الزفاف التي ارتدها الأميرات.

ias

فساتين زفافهن ما تزال حديث الجميع رغم مرور سنوات على ارتدائهن إياها، وكل منها يخفي قصة وأسرارًا، إذ أنه بالنسبة لهن يجب أن يحمل معاني مهمة، منها ترمز إلى الحب بين العروس والعريس، وأخر إلى تقدير للبلاد. فاكتشفي معنا أبرز الأسرار الكامنة وراء فساتينهن.

فستان الملكة إليزابيث

فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية هو من تصميم Norman Hartnell الذي استوحاه من رسمة Primavera للرسام Sandro Botticelli، وهو يرمز إلى ولادة بريطانيا من جديد ونموها بعد الحرب. تتطلب تنفيذه 350 امرأة عملن على تفصيله وخياطته وتزيينه، وهي لم تدفع ثمنه بالمال بسبب الميزانية المحدودة بعد الحرب العالميّة الثانية، وإنّما بالقسائم الشرائية. وقد سبق أن أخبرناك عن حقائق مفاجئة عن عرس الملكة إليزابيث.

فستان عرس الأميرة ديانا

اختارت ليدي ديانا مصممين ناشئين لتصميم فستان عرسها، وقد كلف 6000 يورو وتم توريثه لابنيها ويليام وهاري بعد بلوغهما سن الثلاثين. طُرز الفستان بـ 10,000 حبة لؤلؤ صغيرة، وهو تميز بالذيل والطرحة الأطول في تاريخ العائلة الملكية، وقد صنع المصممان لها فستانًا بديلًا بتصميم مختلف لترتديه في حال تسرب تصميم الفستان الأول. لم يناسب الفستان مقاس الأميرة في يوم العرس، لأنها فقدت الكثير من الوزن، فاضطر المصممين لحياكته من جديد ليناسبها.

فستان ميغان ماركل

لأن ميغان ماركل اختارت دار Givenchy الفرنسية لتصميم فستان عرسها، كسرت البروتوكول الملكي الذي يلزمها اختيار دار بريطانية. طرحة الفستان تجسّد الحياة النباتية التي يتميز بها كل بلد من بلدان الكومنولث نزولًا عند طلب ميغان، من خلال الأزهار التي زينتها، طُرزّت يدويًا، وأجبر منفذيها على غسل يديهم كل 30 دقيقية لإبقاء الخيوط بيضاء نقية. كذلك، أضيف تطريز لسنبلتين مطرّزتين كرمز للمحبة وفعل الخير.

فستان الأميرة أوجيني

تزين فستان عرس الأميرة أوجيني بتطريزات لرموز عزيزة على قلبها، وهي لنباتات تذكّرها بطفولتها وبعلاقتها بزوجها، إضافة إلى رموز لحبال منسوجة من القطن والفيسكوز، وجاكار الحرير الذي استورد من مدينة كومو الإيطالية. اختارت أن يكون فستانها مكشوفًا عند الظهر، ولم تضع الطرحة، والسبب أنها أرادت إظهار ندبة على ظهرها من آثار عملية جراحية.

فستان الأميرة بياتريس

فستان عرس الأمير بياتريس وتاجها هما لجدتها الملكة إليزابيث، وهذا دليل على الرابط القوي الذي يجمع بينهما، وقد سبق أن ارتدت الفستان مرّتين إلى مناسبتين مختلفتين، وبياتريس لم تمانع أن ترتديه إلى عرسها، وقد فاجأت الجميع بهذا القرار!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية