أيام التصميم دبي يقدّم مجموعة واسعة من الابتكارات الرائعة!

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون»، يعود «أيام التصميم دبي»، المعرض الوحيد المخصّص للتصميم المعدّ للاقتناء في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في نسخته الخامسة محوّلاً المدينة إلى معرضٍ مبهرٍ لتقديم التصاميم العصرية والمبتكرة من المنطقة والعالم.

ias

احتفل البرنامج العام للمعرض والذي أقام بدعمٍ من «حي دبي للتصميم»، بورش عمل متنوعة، وحوارات، وعروض الأفلام، وجلسات توجيهية بالإضافة الى عروض حية. وتضمّنت فعاليات هذا المعرض أكثر من ٢٥ فعالية مجانية إذ حظي  الزوار بتجربة غنية أتاحت لهم الفرصة أمام عشاق التصميم- من المبتدئين والمهتمين إلى المحترفين- لتطوير مقاربتهم وفهمهم للتصميم.

إنه الحدث الأهم من نوعه في مجال التصميم والديكور على مستوى عالمي، وفي هذا السياق علّق سيريل زاميت، مدير المعرض: "يدير المعرض برنامج تعليمي غير ربحي، ويقدّم فرصة هامة للتفاعل والاستفادة من خبرة الأسماء البارزة في عالم التصميم. كما تقدّم دار المجوهرات الفرنسية الراقية "فان كليف أند آربلز" ورش عمل مع الخبراء في صناعة المجوهرات ضمن جناحها في المعرض".

أما محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «حي دبي للتصميم» يعلّق: "نفتخر بأن نكون الشريك الرئيسي في البرنامج العام لمعرض "أيام التصميم دبي" الحافل بباقة غنية ومتنوّعة من الحوارات وورش العمل". ويتابع قائلاً:«يضيف البرنامج بعداً إضافياً للمعرض، ويعمل على توحيد مجتمعات التصميم المحلية والدولية، فضلاً عن إشراك الجمهور في النقاشات التثقيفية القيّمة".

تضمّن المعرض مجموعة واسعة من النشاطات والفعاليات من ضمنها معرض لمارسيل واندرز تحت عنوان على مفترق الطرق بين الفن والتصميم"، واستوديو "استوديو D04" قدم عمل "التحول" وهو مستوحى من السطوح المتغيرة لكثبا الصحراء، ومشروع الشرارة من ابتكار مجموعة من المصمّمين الشباب المشاركين بقيادة شيروي كاتيل. أما بعد فقدم المعرض مجموعة من ورش العمل التي تساهم في تنمية المواهب في مجال التصميم منها ورشة فن صناعة المجسمات ذات الاحجام الطبيعيّة، وورشة عملية التصنيع، وتفكيك المكعب والتصميم القابل للارتداء وغيرها، بالإضافة الى سلسلة من الحوارات الإبداعية التي قدمتها شركة "أودي" وعروض تقديميّة وجلسات إرشاديّة.

من الأسماء المشاركة في العروض منها نذكر MB&F M.A.D ،Nakkash Gallery ،Aisha Al Sowaidi ،Binome ،Iwan Maktabi ،Kalo ،Loulwa Al Radwan Fadi Sarieddine Design Studio ،Tashkeel ومجوهرات Shamsa Al abbar من ضمن العديد غيرهم. وكانت مدة المعرض من يوم الأحد 13 مارس ولغاية 17مارس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية