فوائد الاستحمام بعد ممارسة الرياضة وأهمّها حرق الدهون!

الاستحمام بعد الرياضة

بالنسبة لك إنّ الاستحمام بعد ممارسة الرياضة مباشرةً أمر بديهي وطبيعي، ولكن قد تتفاجئين لو عرفت عدد الأشخاص الذين يختارون عدم القيام بهذه الخطوة أو تأجيلها ربّما بسبب انشغالهم بأمر آخر أو بسبب ارهاقهم من التمارين نفسها، ولكن في كلّ الحوال أنا شخصياً لا أنصحك أبداً بتأجيل الاستحمام لأسباب كثيرة وأهمّها استكمال حرق الدهون. كيف؟ اكتشفي معنا!

ias

حرق الدهون

كي تكملي عملية حرق الدهون بعد الرياضة، اقفزي مباشرةً الى حوض الاستحمام واستحميبمياه باردة، فكي يحافظ جسمك على حرارته المرتفعة جداً بسبب الرياضة تحت المياه الباردة هذه، سيضطرّ الى العمل بنسبة ٥٥٠٪ تخيّلي! وبهذه الطريقة تستفيدين من هذه الحركة المذهلة التي سيقوم بها جسمك وتخسرين المزيد من الدهن والوزن!

النظافة

أبعد من تخلّصك من الأوساخ التي سيلفظها جسمك بعد الرياضة ومن رائحة التعرّق، نتحدّث هنا عن ضرورة الاستحمام بعد التمارين لتفادي الاصابة بأي التهاب حين يلمس التعرّق أي تقرّح على سطح بشرتك أو أي جروح فيها. 

التعافي

من فوائد الاستحمام الأخرى بعد التمارين الرياضية مباشرةِ عزيزتي هي التعافي من أي تشنّجات عضلية أو أي آلام وأوجاع قد تشعرين بها بسبب قسوة التمارين على أعضاء جسمك ومفاصلك.

اقرئي المزيد: كيف تحرقين ٥٠٠ سعرة حرارية بنصف ساعة على التردميل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية