ما هي فوائد البنجر للشعر وطرق إستخدامه؟

فوائد البنجر للشعر وطرق إستخدامه

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد البنجر للشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الفوائد والخلطات التي يمكنك تطبيقها بإستخدامه.

ias

من المعروف أن الشمندر هو من الأطعمة الغنية بالحديد والتي تُفيد الصحة وتحمل العديد من الفوائد الجمالية أيضاً، فهل تعرفين ما هي فوائد البنجر أو الشمندر على الشعر وكيف يمكن إستخدامه؟

فوائد البنجر للشعر وطرق إستخدامه

من أهم الفوائد التي يملكها البنجر للشعر نذكر لك:

  • يُغذي ويعزز من نمو الشعر: بفضل غناه بأهم البروتينات، الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، يساهم البنجر بتغذية الشعر ويُعزز نموه ويحميه من التلف والتقصف.
  • يحد من تساقط الشعر: أثبتت الدراسات أن العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في البنجر تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه وأن الشمندر هو من الأطعمة المُفيدة للشعر والتي تساهم بالحفاظ على صحته.
  • يمنع القشرة: مما لا شك فيه أن البنجر يزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس وأي زيت فائض في الفروة وهذا لحماية فروة الرأس من القشرة ولتعزيز نمو الشعر.
  • يُحسن من صحة الشعر: من المعروف أن الشعور بالتوتر والقلق يؤدي الى مضاعفات عدة وأهمها تساقط الشعر، وبحسب العديد من الأبحاث، يُساعد البنجر على التقليل من مستويات التوتر مما يؤدي الى تحسين صحة الشعر.
  • يُحسن الدورة الدموية: تساعد الكاروتينات الموجودة في البنجر على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر من الداخل.

خلطات البنجر للشعر

أما عن الطُرق التي يمكنك الإستفادة من البنجر بها على شعرك فإليك أهم الخلطات:

  • خلطة البنجر وزيت جوز الهند: من منا لا يعرف أن زيت جوز الهند هو من أهم الزيوت المُغذية للشعر، فهو يساعد في تحسين صحته، منع تساقطه وتعزيز نموه. وهذا السبب ننصحك بمزج هذين المكونين سوياً للحصول على أفضل النتائج. فكل ما عليك فعله هو مزج القليل من عصير البنجر مع كمية متساوية من زيت جوز الهند وتطبيق هذا المزيج على الشعر من الجذور الى الأطراف لحوالي 15 دقيقة.
  • المشندر المغلي: يمكنك أيضاً غلي الشمندر بالماء ثم تركه جانباً ان يبرد وإفركي فروة الرأس به يومياً لتحصلي على نتائج مُرضية.
  • عصير الشمندر: اذا كُنت تريدين التخلص من القشرة والحكة في فروة الرأس، قومي بتقطيع حبة الشمندر الى نصفين ثم ارفكي فروة رأسك مباشرةً بها كي يتسرب العصير الى شعرك ويزيل خلايا الجلد الميتة بها ويُرطبها من الداخل. اتركي العصير على شعرك لحوالي 15 دقيقة على الشعر ثم اغسلي شعرك جيداً.

هذه هي اذاً أهم فوائد وطُرق إستخدام البنجر على الشعر، فهل تعرفين فوائد الشمندر للبشرة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية