فوائد التوت الجمالية للعناية بالبشرة

غذي بشرتك بالتوت

غذي بشرتك بالتوت

تعتبر فاكهة التوت علاجاً فعلاً للعديد من الأمراض، فهي تخفف من الكوليستيرول، وتحارب السكّري والاورام السرطانيّة، وتقوّي الجهاز المناعي، هذا من الناحية الصحيّة، أمّا من الناحية الجماليّة، فلا تقل أهميّة التوت، بسبب احتوائها فيتامينات ومواد للأكسدة، فضلا عن رائحتها الذكيّة،  التي تجعل منها حلا مثاليّاً للحصول على بشرة نضرة ومشعّة، فتعرّفي أكثر إلى هذه المواد! 

ias

 

               هل يساعد التوت البري على الهضم؟ اعرفي الإجابة

 

الأنثوسيانين (Anthocyanin):  وهي الصبغة الحمراء الموجودة في العليق، التوت الأزرق، التوت البري، والفراولة، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تخفيف الأضرار الناجمة عن حرارة الشمس على البشرة. 

 

أسيد اليلاغيتش (Ellagic acid): وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارة، ويعيق عمل الانزيم الذي يحارب إفراز الكولاجين والإيلاستين في البشرة. 

 

                  للحصول على بشرة نضرة، تناولي هذه الأطعمة 

 

الأحماض الدهنية الأساسية: التي تعتبر عنصراً أساسيّاً لصحتّك، يمكنها في الآن نفسه تحسين طبيعة بشرتك وترطيبها، وحمايتها من الإصابة بالالتهابات الجلديّة. 

 

                    كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟

 

فيتامين C: يعتبر فيتاميناً صديقاً للبشرة المتألقة، لأنّه يحميها من المؤثرات الخارجية، ويرطّب البشرة  ويزيد من مستويات إفراز الكولاجين والإيلاستين. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية