فوائد الثوم للبشره لا تحصى

فوائد الثوم للبشره لا تحصى

يتمتع الثوم بفوائد جمالية يقوم على اضافتها على بشرتك، من بينها تطهيرها واعادة النضارة اليها. من الغريب أن تفكري كيفية تطبيق الثوم على الوجه وهو بذاته التي تستخدمينه في الاطباق المنزلية كالسلطة وغيرها من الاطباق المنزلية. اكتشفي مع ياسمينة اليوم أهم فوائد الثوم للبشرة وتعرفي على وصفاته المميزة.

ias

يكافح التجاعيد: ان الثوم غني بمضادات الأكسدة ومادة الأليسين ويعمل على محاربة التجاعيد، وعلى تجديد خلايا البشرة باستمرار لكي تبقى شابة.

يطهر المسام: يعد الثوم من المكوّنات الطبيعية المضادة للإلتهاب من بينها التهاب البشرة الذي يطهر أعماقها واعتمديه لمحاربة الحبوب والبثور الملتهبة. للعناية بالبشرة ولكي تتخلصي من الطفح الجلدي أو التهاب في البشرة عليك أن تفركي القليل من الزيت والثوم معًا على المنطقة المصابة في البشرة.

لكي تحدي من ظهور حب الشباب المزعج على بشرتك، عليك أن تهرسي فصّين اثنين من الثوم في وعاء صغير ثم أضيفي عليهما ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. اخلطي المكونات جيدًا ثمّ طبّقي الخلطة على المنطقة المصابة واغسليها بعد عشر دقائق.

يعمل الثوم أيضًا على الحد من الرؤوس السوداء التي تعتبر من مشاكل الجلد الأكثر شيوعاً والتي تظهر كثيرًا على بشرة السيدات والفتيات لانها تكون سوداء اللون.

ولا سيما أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة لأنه يتمتع بمضادات الاكسدة التي تساعد في الحد من تراكم الجذور وتبقي البشرة شبابية.

علامات التشقق: من المزعج ظهور مشاكل البشرة العدة من بينها علامات التشقق على البشرة وللتخلص منها يمكنك أن تمزجي القليل من الثوم المدقوق مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم اخلطي المكونات جيدًا. من بعدها، افركي منطقة البشرة المشققة بهذه الخلطة واتركيها لمدة خمش دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية