فوائد الحلبة للشعر مع الحناء وطريقة استعمالها

فوائد الحلبة للشعر مع الحناء

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن فوائد الحلبة للشعر مع الحناء، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها وتكشف لك الطريقة المناسبة لاستعمالها في المنزل بخطوات بسيطة.

ias

الحلبة من المكونات المفيدة للعناية بالبشرة وسبق وكشفنا لك انعكاساتها على بشرتك، اما اليوم فقد اخترنا ان نعرفك على فوائد الحلبة للشعر مع الحناء وطريقة استعمالها.

ما هي فوائد الحلبة مع الحناء للشعر؟

خلطة الحناء مع الحلبة تمتلك فوائد كثيرة على الشعر وهي التالية:

طريقة استعمال الحلبة مع الحناء للشعر:

  • خلطة الحلبة مع الحناء: هي من الخلطات المثالية للحد من مشكلة تساقط الشعر. لذلك، اخلطي ملعقة من الحلبة مع نصف ملعقة من الحناء وكوبين من الماء على نار هادئة. انتظري حتى تتبخر نصف كمية الماء ثم قومي بتصفيتها ثم اطحنيها. طبقي المزيج على شعرك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الحلبة مع الحناء والقهوة: من الخلطات الفعالة التي تساعدك على زيادة لمعان الشعر. اخلطي ملعقتين من الحلبة مع نصف كوب من الحناء مع كوبين من الماء وربع ملعقة من القهوة وملعقتين من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك ودلكيها بحركات دائرية واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الحلبة مع الحناء والحبة السوداء: من الخلطات التي تساعد على تكثيف الشعر. اخلطي 10 ملاعق من اوراق الحناء مع ملعقتين كبيرتين من المحلب، واربع ملاعق من الحلبة وملعقتين من النسكافيه وملعقتين من الحبة السوداء ونصف كوب من زيت جوز الهند. اتركي المزيج ينتقع لليلة كاملة ثم اطحنيه في الخلاط الكهربائي وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي اذاً فوائد الحلبة مع الحناء للشعر وتعرفي ايضاً على طريقة صبغ الشعر بالحناء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية