تعرفي على فوائد الحليب للبشره كي تحصلي على نعومة ونضارة

فوائد الحليب للبشره كي تحصلي على نعومة ونضارة

من أبرز الفوائد الجمالية هي الفوائد التي يوفرها الحليب للجسم والوجه والبشرة بشكل عام. من المعروف بأن الحليب مناسب للعضلات وللصحة وقد تتفاجأ بعضكن بأنه أساسي لجمال بشرتكن لتنعيمها وتبييضها.

ias

يحتوي على الكثير من المواد المغذية والفيتامينات مثل فيتامين A و D وفيتامين B6 و B12 والبيوتين والكالسيوم والبروتين التي تساعد على توفير هذه الفوائد الجمالية لبشرتك. لذا، إليك عشر فوائد للحليب تقدّمها لك ياسمينة لتعرفي كيفية استخدامه خلال يومك العادي للعناية بجمالك:

أولاً، يمكنك استخدام الحليب الخام كمنظف يومي للوجه، فهو يزيل كل الأوساخ والجلد الميت. وينعّم الحليب الخام الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء  ويسهّل إزالتها عن طريق تعريض الوجه للبخار.

ثانيًا،يساعد الحليب على ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة ومرطبة لمدة يومين.

ثالثًا، يحتوي على مادّة حمضية تساعد على تقشير الجلد الجاف.

رابعًا، يعمل على تجفيف  المادة الدهنية على البشرة وتخفيفها، فتقلّل من إفرازاتها التي تسبّب الحبوب والبثور.

خامسًا، يعتبر كمهدّئ للخلايا العصبية في البشرة.

سادسًا، يساعد على التخلّص من البقع السوداء والشوائب في الوجه كما يعد كوسيلة تقشير للبشرة ويوفر عليك شراء كريمات تجميلية لتقشيرها.

سابعًا، هو مبيّض للوجه وخاصة الهالات السوداء.

ثامنًا، يعمل الحليب على شدّ بشرتك كي تبدو ناضرة وخالية من التجاعيد وأيضًا زيادة إنتاج الكولاجين فيها.

تاسعًا، يعدّ الحليب أحد المكونات الرئيسية لخلطات تنظيف البشرة وإزالة المكياج، فاحرصي على تنظيف وجهك بقطعة قطن مبلّلة بالحليب وامسحي وجهك بها خاصة قبل النوم لتحصلي على بشرة مشرقة وجميلة.

عاشرًا، حمام الحليب الخام هو طريقة بسيطة وسريعة للحصول على بشرة ناعمة ومتجدّدة وليّنة. بالاضافة الى ذلك، هو يزيل السموم من الجسم لاسيما التوتر لانه يساعدك على الاسترخاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية