فوائد الحناء للشعر والجسم لا تستغني عنها لجاذبية وسحر لا يقاومان

فوائد الحناء للشعر والجسم

في اطار تقديم العناية اللازمة بجمالك والحصول على اطلالة ملفتة وجذابة، تبحثين عن افضل الاساليب. وبالطبع سمعت عن فوائد الحناء السحرية التي تقدمها لك في مجال العناية بشعرك وبجسمك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. فوائد الحناء للشعر

  2. كم مدة الحناء على الشعر

  3. فوائد زيت الحناء للشعر

  4. خلطة الحناء للجسم

1- فوائد الحناء للشعر

فوائد الحناء للشعر والجسم

تتعدد الفوائد التي يقدمها الحناء في مجال العناية بشعرك. فهو يعيد اليك صحته جماله لتتألقي بشعر صحي وجذاب. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد الحناء للشعر.

1- تساعدك الحناء على التخلص من دهون الشعر الزائدة والتي يمكن ان تتسبب في ظهور القشرة.

2- يعتبر الحناء الوسيلة الافضل لصبغ الشعر، اذ يعتبر من الصبغات الطبيعية التي تمنحك لون شعر جذاب بدون ان تتسبب باية اضرار للشعر.

3- يساعدك الحناء على زيادة كثافة الشعر ويمنع تساقطه اذ يعمل على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وذلك عبر وضع الحناء على الشعر كل اسبوع بخلطات طبيعية فعالة.

4- يساعدك الحناء على تنقية فروة الرأس من الطفيليات والميكروبات، ويساهم في تطهير الشعر لتتمتعي بشعر صحي.

5- يساعدك على تغذية الشعر بعمق وتمنحه القوة والحيوية التي تحتاجين اليها.

6- تساعد الحناء على تحفيز نمو الشعر وتقيه من اشعة الشمس الضارة بفضل قدرتها على منحه الترطيب واللمعان اللذان يحتاج اليهما وذلك عبر وضع الحناء على الشعر كل اسبوع عبر خلطات طبيعية فعالة.

2- كم مدة الحناء على الشعر

خلطة لتكثيف الشعر بالحناء

اما لتطبيق الحناء على الشعر عند استخدامه كصبغة طبيعية تتساءلين كم مدة الحناء على الشعر وما هي الخلطة التي يجب ان تستعمليها، لذلك، اخترنا ان نجيبك عن تساؤلاتك.

لتحضير صبغة الشعر بالحناء، امزجي الحناء مع كمية من الماء الدافئ واعجينها جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. اتركي المزيج بعدها يرتاح لمدة سبع ساعات.

طبقي من بعدها المزيج على شعرك من دون ان تتركي اية خصل بل قومي بمده على كامل شعرك بطريقة متساوية. ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لحوالي الثلاث ساعاتقبل ان تقومي بغسله.

هذه الطريقة هي الطريقة المثالية التي ستساعدك للحصول على لون شعر جذاب وتتمتعي بلون شعر صحي مفعم بالسحر والجاذبية.

هنا ايضاً لا بد من الانتباه عند وضع الصبغة على ارتداء القفازات على اعتبار ان الحناء من الصعب ان تزول عن اليدين، من هنا ضرورة اخذ الحيطة قبل البدء بصبغ الشعر.

3- فوائد زيت الحناء للشعر

فوائد الحناء للشعر والجسم

يتميز زيت الحناء بقدرته الفعالة على تقديم العناية اللازمة بشعرك لتتخلصي من مختلف المشاكل التي يمكنك ان تعاني منها وتفسد اطلالتك. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد زيت الحناء للشعر والوصفات المساعدة.

يساعد زيت الحناء على التخلص من الافرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس كما ويزيد كثافة الشعر الخفيف ويمنع تساقط الشعر من خلال تقوية بصيلاته ، كما ويعمل على ترطيب الشعر الجاف وعلاج مشاكله، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية، ويحمي الشعر من التقصف والتكسر.

أما للتمتع بفوائد زيت الحناء، فعليك بهذه الوصفات سهلة التحضير.

1- زيت الحناء والماء: اخلطي فنجان صغير من زيت الحناء مع القليل من الماء الفاتر. ضعي المزيج على نار هادئة حتى يفتر. ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج مع التأكد من توزيعه على كامل الشعر وتغلغله في فروة الرأس. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- مزيج الزيوت: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الحناء مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي ال مزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة مع الحرص على تدليك فروة الرأس به ثم قومي بتغطيته بمنشفة مبللة بالماء الفاترثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيت الحناء والزبادي: اخلطي كوب من زيت الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وربع كوب من الماء الدافئ. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

4- خلطة الحناء للجسم

فوائد الحناء للشعر والجسم

ان استعمال الحناء لا يقتصر فقط على الشعر، بل يمكن اللجوء الى خلطات الحناء في اطار العناية ببشرة الجسم وتبييضها. لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير خلطة الحناء للجسم.

1- خلطة الحناء لتبييض الجسم: امزجي ثلاث ملاعق من الحناء مع خمس ملاعق من السكر وملعقة من الكركم الناعم وملعقة قرنفل مطحون وملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز. ادهني الجسم بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة اسبوعياً.

2- خلطة الحناء لتنعيم الجسم: اخلطي ثلاث ملاعق من الحناء مع كلعقة من الدقيق وملعقة من السكر وربع كوب من الماء. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس وطبقيه على الجسم واتركيه لمدة رع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية