ما لا تعرفينه عن فوائد الخيار للعيون

Face, Person, Human

يحتوي الخيار على عدد كبير من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادّات الأكسدة وأهمها البيتا كاروتين، والفيتامين ج. تتميز هذه الفيتامينات والمعادن بقدرتها على العناية بالبشرة وتنظيفها ومنحها التألق والنضارة اللازمة. بالاضافة الى ذلك، تتعدى فوائد الخيار الفوائد الصحية للجسم إن كان كطعامٍ أو كشرب عصير الخيار، فهي تتميز بفوائدها الجمالية للبشرة من خلال استخدام الخيار كماسك لانه يوفّر الحماية للبشرة والجلد من العوامل الخارجية ويحميها من أشعة الشمس ومن علامات تقدّم السن والتجاعيد.

ias

بشكل خاص إن الخيار مفيد للعيون فلطالما عرف بتقطيعه الى دوائر ووضعه على العينين. يحارب الخيار السواد تحت العينين ويخفّف من التورم ومن ظهور الهالات السوداء من قلّة النوم أو بسبب الجلوس لوقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر. بالتالي، يُخفّف الخيار أيضًا من التهابات العينين كالاحمرار والحساسية ويساعد على عدم حبس السوائل واختزانها تحت الجفون.

اذاً، يوفر لك تبييض العينين والنضارة والإشراق والبياض وينشط منطقة حول العينين كما يُقلّل من ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين اذا تم استخدامه بانتظام.

طريقة تحضير ماسك الخيار للعيون:

يجدر بك أن تقطّعي حبة الخيار إلى شرائحٍ دائريةٍ وتضعيها في وعاءٍ فيه بعض  مكعبات الثلج. من بعدها، ضعي شرائح الخيار على منطقة العينين وما حولها لمدّة خمس عشرة دقيقة، يمكنكِ خلال هذا الوقت أن تبدّلي شرائح الخيار بغيرها اذا شعرت بأنها أصبحت جاهزة للتغيير ولإزالة الأوساخ. ثم استخدمي عصير الخيار كمنظّف خفيف للعينين،  وذلك باستخدام قطعة قطن مبلّلة ونقعها به من ثم مسحها حول محيط العينين والوجه بأكمله. وإذا اردت، يمكنكِ إضافة القليل من ماء الورد لعصير الخيار لانه جدير بإنعاشه.

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال عصير الخيار أو قطع الخيار الدائرية، وجرّبيها بنفسك في المنزل وستلاحظين الفرق بعينيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية