فوائد الذرة للعناية بصحة وجمال البشرة والشعر

فوائد الذرة للعناية بصحة وجمال البشرة والشعر

فوائد الذرة للعناية بصحة وجمال البشرة والشعر

لائحة المواد الطبيعيّة التي تعتني بجمالك لا يمكن أن تنتهي، أو أن تصلين معها إلى مرحلة الركود، فكل عنصر طبيعي يحيط بك يزخر بهذه المنافع الجماليةّ التي تستحقين أنت الإستفادة منها، وسيتحق جمالك أن يعزز ويزداد نضارة من خلالها. الذرة تدخل ضمن القائمة بصورة أساسيّة، ومع ياسمينة تكتشفين مزاياها في مجال العناية بالشعر والبشرة، فاعرفيها بالتفاصيل: 

ias

 

            الذرّة يحصّن صحّتك 

 

– الحفاظ على صحّة الجلد: يعتبر الذرة مصدرًا غنيًا بالبيتا كاروتين والفيتامين A  اللذين يعتبران أساسيين لمنح الجلد الحيوية اللازمة، إلى جانب الفيتامين C والليكوبين ومضادات الأكسدة المحتملة المانعة لأضرارالأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى الجلد. كما أنّ قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم يساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة للغاية.

 

– الوقاية من مشاكل البشرة: يستخدم نشا الذرة كمكوّن رئيسي في العديد من مستحضرات التجميل ويمكن حتى أن يطبق موضعيًا لتهدئة الطفح الجلدي والاحمرار، كما يمكن أن يدخل مطحوناً إلى كريمات العناية بالبشرة، ويشكّل ثنائياً ناجحاً وفعالاً في حال تمّ مزجه مع الفازلين. 

 

    [النشويات المسموحة خلال الرجيم](http://النشويات المسموحة خلال الرجيم)

 

– تعزيز حيويّة الشعر: يقدم زيت الذرة مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية والمواد المغذية مثل فيتامين E، لهذا تطبيقه الموضعي على الشعر، يساعد في الحفاظ على بصيلاته، ويغذيها، ويزيدها صلابة. تعتبر المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الذرة مانعة لتلف الخلايا، بالتالي يؤدي الأمر إلى مكافحة جفاف الشعر وتساقطه، من دون نسيان فيتامين K الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي منع تساقط الشعر.

 

    لا تفوّتي فوائد النشا على بشرتكِ!

 

– المحافظة على نعومة الشعر ولمعانه: مع الذرة تحصلين على شعر ناعم وحريري، لأنّه يتضمّن التوازن الصحيح للأحماض، مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الدهنية التي تسيطر على الالتهاب وتمنع القشرة من الظهور. يمكنك تسخين زيت الذرة لمدة نصف دقيقة وتدليكها على فروة رأسك بأصابعك، ثمّ اتركيها لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاترة على شعر ناعم وبراق.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية