فوائد الزنجبيل للشعر ستدهشك فاستفيدي منها

فوائد الزنجبيل للشعر بخطوات سهلة

يشتهر الزنجبيل بفوائده الصحيّة والجماليّة التي يعطيها سواء للجسم او البشرة او الشعر، اذ يعتبر من اكثر الخلطات او الوصفات الطبيعية التي تلجأ اليها النساء للحصول على اطلالة خالية من الشوائب والقضاء على كافة المشاكل التي تعترض طريق اطلالتها.

ias

وفي هذا الاطار، وبما ان "ياسمينة" تسعى دائماً لالقاء الضوء على علاجات طبيعيّة سهلة التطبيق وسريعة المفاعيل، ستعرفك في هذا المقال على اهم خلطات الشعر الا وهي الزنجبيل.

ان الزنجبيل، يستخدم في معظم الاحيان لمواجهة مشاكل الشعر، كالتقصّف والتساقط وقلة النموّ، والتلف، فهو يحتوي على فيتامينات تساعد على نموّ الشعر وتقويته وتكثيفه. كما يمكن استخدام الزنجبيل من خلال تحويله الى خلطات ومزجه مع مكوّنات اخرى مفيدة ايضاً للشعر للحصول على نتائج مضمونة، اذ تعمل هذه الخلطات على حماية الشعر من التساقط، تغذية فروة الرأس، وتطويل الشعر.

هذا ويحتوي الزنجبيل على مادة الكيراتين التي تعطي بدورها فوائد جماليّة كثيرة للشعر، وتعمل على تقوية البصيلات والحؤول دون تقصّف الشعر، لا بل من شأن الزنجبيل ان يمنحك شعراً ناعماً كالحرير.

ومن ابرز خلطات الزنجبيل لتطويل الشعر وتكثيفه، تلك التي تمزج بينه وبين زيت الزيتون، وعليك هنا ان تخلطي المكوّنين جيّداً حتى يصبح لزجاً، ومن ثمّ عليك ان توزّعي الخليط على الشعر بأكمله، واتركيه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة. وبعدها قومي بغسل الشعر جيّداً وستلاحظين الفرق بوقت قصير لكن احرصي على تكرار هذه الخلطة اكثر من مرّة في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة.

اقرأي المزيد: كيف تحافظين على لماعية شعرك في ظل الصبغة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية