الزيوت الطبيعية المغربية تزيدك جمالاً وهدوءاً

الزيوت الطبيعية المغربية تزيدك جمالاً وهدوءاً

نخبرك اليوم عن ابرز فوائد الزيوت الطبيعية المغربية التي تزيدك جمالا وهدوءا، حيث أنّ بلاد المغرب معروفة بغناها بالمواد الطبيعية التي تعتني بإطلالتك بالصورة الأمثل، وتخلّصك من عدد لا يستهان به من الأمراض. فالزيوت الطبيعية تخفي الكثير من المعلومات القيّمة.

ias

فإلى جانب مناظر المغرب الجميلة وثقافتها الفنية ومأكولاتها اللذيذة، تشتهر أيضاً بالزيوت الطبيعية المفيدة في مجال العناية بجمال البشرة والشعر، وحتّى الصحة! 

زيت الورد

تشتهر المغرب لانتاجها أفضل زيت ورد. تستعمله النساء لترطيب الجسم كما تمزجه مع ماء الورد وتستعمله كغسول. زيت الورد ذو قيمة كبيرة، حيث يتطلب 60.000 بتلة ورد لإنتاج 29 مليلترًا من زيت الورد الأساسي، وتقوم فرنسا بتصدير زيت الورد المغربي لبيعه لصانعي العطور وأهم ماركات مستحضرات التجميل.

زيت الأرغان

تستخرج المرأة المغربية زيتاً نقياً بنسة 100% من ثمار الأرغان، له فوائد صحية وتجميلية عديدة فهو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد وحب الشباب وعلامات التمدد بخصائصه المضادة للأكسدة. إليك3 خلطات فعالة من زيت الارغان للوجه.

يساعد على تغذية البشرة ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد وحب الشباب

زيت البابونج المغربي

يساعد في تقليل الأرق وتعزيز النوم بشكل أفضل عن طريق خلط بضع قطرات مع زيت اللافندر في واستنشاق الرائحة لمدة نصف ساعة قبل النوم. يمكن أن يخفف أيضا الام الرأس والصداع.

زيت خشب الأرز

يستخرج من شجر الأرز، ويمكن الاستفادة من هذا الزيت العطري المغرب بواسطة تقطير القليل منه على المنشفة أو الملابس أو الوسادة لتعزيز نومك بشكل أفضل. يمكن إضافة بضع قطرات إلى حمامك قبل النوم. كما يساعد هذا الزيت في علاج الجروح الطفيفة ومحاربة حب الشباب وتهدئة الأكزيما.

زيت النيرولي المغربي

يأتي زيت النيرولي المغربي الأساسي من شجرة البرتقال المر تسمى الحمضيات أورانتيوم. يتمتع الزيت بالعديد من الفوائد ورائحته القوية جدًا ولكن الحلوة تجعله أكثر خلاصة الأزهار استخدامًا في العطور. يستخدم أيضا لعلاج البشرة من التلف كما يساعد على الاسترخاء.

ختاما، من زيوتها إلى سياحتها، و 5 أسباب تجعلك تقطعين تذكرة السفر فوراً لزيارة المغرب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية