فوائد الصبار للبشرة وكيفية استخدامه بطريقة سهلة

فوائد الصبار للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد الصبار للبشرة وكيفية استخدامه كثيرة ويمكنك ان تعتمدي عليها لتتخلصي من شوائب البشرة، وياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتستفيدي منها وتمتعي باطلالة مشرقة.

ias

يدخل الصبار في العديد من الاستعمالات الجمالية التي تعيد اليك سحرك وجمالك خصوصاً في مجال العناية بالشعر والبشرة نظراً الى فوائده الكثيرة في هذا المجال.

ما هو جل الصبار؟

جل الصبار هو المادة التي تستخرج من ورقة نبتة الصبار والتي يمكن ان تكون فعالة في مجالات جمالية عدة.

فوائد الصبار للبشرة:

طريقة استخدام الصبار للعناية بالبشرة:

  • جل الصبار والعسل: امزجي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. دلكي بشرك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. في هذه الخلطة لا يمكن ان ننكر فوائد العسل والليمون على البشرة خصوصاً عند مزجه مع جل الصبار.
  • الصبار مع التفاح: التفاح هو ذات فائدة كثيرة على صحتك. الا ان تضمينه في خلطات العناية بالبشرة يمكن ان يساعدك على التخلص من الشوائب. لذلك، قومي بتقطيع حبة من التفاح الى شرائح صغيرة وتخلصي من البذور، اضيفي اليها نصف كوب من حبوب العنب المقطعة الى النصف وضعيها كلها في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ملعقتين من جل الصبار. ضعي المزيج في الثلاجة لبضع ساعات، وقبل النوم خذي كمية من المزيج ودلكي بشرتك به بحركات دائرية واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • الصبار مع ماء الورد: لا يمكن ان ننكر قدرة ماء الورد على تبييض البشرة والتخلص من البقع، وبمزجه مع جل الصبار ستكونين امام نتائج مثالية. امزجي كمية متساوية من ماء الورد مع جل الصبار. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي فوائد جل الصبار على البشرة وطريقة استخدامه، واكتشفي ايضاً فوائد جل الصبار على الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية